الرئيسية > آش واقع > بعد تجميد النظام الأساسي لموظفي التربية الوطنية.. رئيس الحكومة: تجاوبنا مع مطالب النقابات والاقتطاع من ليصالير داز من مرحلة إدارية (فيديو)
27/11/2023 15:45 آش واقع

بعد تجميد النظام الأساسي لموظفي التربية الوطنية.. رئيس الحكومة: تجاوبنا مع مطالب النقابات والاقتطاع من ليصالير داز من مرحلة إدارية (فيديو)

بعد تجميد النظام الأساسي لموظفي التربية الوطنية.. رئيس الحكومة: تجاوبنا مع مطالب النقابات والاقتطاع من ليصالير داز من مرحلة إدارية (فيديو)

عمـر المزيـن – كود///

وصف رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اللقاء الذي جمعه اليوم الاثنين بالنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية بـ”الهام والإيجابي”.

وأكد أخنوش قائلاً: “كان حوار جاد مع ممثلي النقابات اللي جابو المطالب ديالهوم للي تمت مناقشتها، واللي كتهم ناس قطاع التربية الوطنية وتجاوبنا معاها، حيث قررنا تجميد النظام الأساسي باش كذلك تكون فيه إمكانية تحسين الدخل ديال الموظفين”.

نقطة أخرى، هضر عليها رئيس الحكومة، في تصريحات صحفية، هي الاقتطاع من أجور الأساتذة المضربين، موضحا أن هاد المسألة دازت من مرحلة إدارية ووصلت إلى الاقتطاع وغادي يخرجو من دبا يومين الأجور”.

كما أوضح في هذا السياق، أنه تقرر خلال اللقاء الذي جمعه مع النقابات التعليمية لمواصلة الحوار وتكون الأمور منخفضة بخصوص هادشي.

وأضاف أنه غادي تكون لجنة وزارية يترأسها شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وغادي تدير عدد من الاجتماعات للعمل على تحسين تعديل النظام لإيجاد الحلول كلها.

وقال أنه تقرر أيضا، اتخاذ قرار حول تاريخ 15 من يناير المقبل كحد أقصى باش يكون التوافق بين الأطراف ويبقى تطبيق التوجه بالنظام الجديد، وقال أخنوش أيضا، باللي دبا كاينة آفاق جد إيجابية.

https://web.facebook.com/watch/?v=1735413886965153

موضوعات أخرى

05/03/2024 07:00

ولد الرشيد: استثمرنا 80 مليون درهم فقطاع الصحة بأقاليم الجهة الأربعة وكسابة الجهة رفعنا من الدعم الموجه ليهم

05/03/2024 06:00

للمرة الثانية.. لجنة اليوروفيجن كترفض الأغنية لي كتقتارحها إسرائيل فالمسابقة العالمية

05/03/2024 05:00

دارت معاها جيست زوين.. المغنية الميريكانية تايلور سويفت حققات حلم مريضة بالكونصير فعمرها 9 سنين