الرئيسية > آش واقع > بعد تجديد اتفاقية الصيد مع المغرب..الاتحاد الأوروبي: أكدنا على استفادة الساكنة من العائدات المالية
11/12/2018 12:30 آش واقع

بعد تجديد اتفاقية الصيد مع المغرب..الاتحاد الأوروبي: أكدنا على استفادة الساكنة من العائدات المالية

بعد تجديد اتفاقية الصيد مع المغرب..الاتحاد الأوروبي: أكدنا على استفادة الساكنة من العائدات المالية

محمود الرگيبي – گود العيون //

أكدت لجنة التجارة الدولية بالبرلمان الأوروبي، على ضرورة إعفاء المنتجات القادمة من الأقاليم الجنوبية للمملكة من الرسوم الجمركية، مع التأكيد على استفادة سكان هذه الأقاليم من العائدات المالية لهذه الاتفاقية، وذلك في التقرير الذي قدمته مقررة اللجنة الفرنسية “باتريسيا لالوند”، والذي تمت المصادقة عليه من طرف لجنة شؤون التجارة الدولية بالبرلمان الأوروبي.

وكانت لجنة الشؤون التجارة الدولية بالبرلمان الأوروبي قد صادقت مساء اليوم الإثنين بالأغلبية الساحقة على اتفاقية الصيد البحري مع المغرب، حيث صوت 25 عضوا لصالح الاتفاقية في حين رفضها 9 أعضاء، وامتنع عضوان عن التصويت.

ويعتبر هذا التصويت، آخر مرحلة على مستوى اللجان المتخصصة للبرلمان الأوروبي، قبل المصادقة النهائية خلال الجلسة العمومية التي سيعقدها البرلمان الأوروبي في يناير المقبل.

موضوعات أخرى

21/10/2019 11:29

بعد اعتقال طبيب مشهور بفاس بسبب الإجهاض.. النقابة الجهوية لأطباء القطاع الحر لـ”كود”: خاص تشريع قانون يساير المجتمع ديالنا على بقية العالم

21/10/2019 11:00

سكوب. «جنس مقابل عدم نشر صور فاضحة».. هكذا ابتزت إحدى ضحايا حسابات «حمزة مون بيبي» من قبل «موظف فالسياحة». ترغمات على ممارسة الجنس مع خليجيين.. وحملات ودارت الكورطاج فمصحة بمراكش