الرئيسية > آش واقع > بعد تأمين طريق الكركرات.. موريتانيا عطات تأشيرات عمل مفتوحة لشركات مغربية
24/11/2020 09:30 آش واقع

بعد تأمين طريق الكركرات.. موريتانيا عطات تأشيرات عمل مفتوحة لشركات مغربية

بعد تأمين طريق الكركرات.. موريتانيا عطات تأشيرات عمل مفتوحة لشركات مغربية

محمود الركيبي – مكتب العيون //

قررت السلطات الموريتانية منح الشركات المغربية المنتسبة إلى الإتحاد العام لمقاولات المغرب، إمكانية الحصول على تأشيرة عمل متعددة الدخول صالحة لمدة عامين.

وبموجب هذا القرار فإنه بإمكان المقاولات المنتسبة للاتحاد العام لمقاولات المغرب، الحصول على تأشيرة أعمال متعددة الدخول صالحة لمدة عامين، ويتم منحها بشرط تقديم شهادة موقعة من قبل الاتحاد العام لمقاولات المغرب.

هذا القرار الذي يندرج في سياق تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين، والذي جاء بناء على طلب من الإتحاد العام لمقاولات المغرب للسلطات الموريتانية، بمنح تأشيرات دخول متعددة صالحة لمدة طويلة لفائدة الشركات الأعضاء في الاتحاد، يأتي بعد تأمين معبر الكركارات الذي يربط بين البلدين، واستئناف الحركة التجارية والمدنية عبر هذا المعبر، وذلك بعد فتح وتأمين الطريق الرابطة بين المعبر والبوابة الحدودية الموريتانية إثر التدخل الذي نفذته القوات المسلحة الملكية في 13 نونبر الجاري.

وكان الاتحاد العام لمقاولات المغرب، والاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين، قد أكدا الشهر الماضي، على ضرورة تطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات الاقتصادية، وتعزيز الروابط بين القطاع الخاص المغربي، ونظيره الموريتاني.

موضوعات أخرى

19/01/2021 07:00

نور الدين مضيان لـ”كَود”: الجزائر بلاصة ما تديها فتنمية بلادها مقابلة دير خط بحري مع مليلية ولكن هادشي ماغاديش يزعزعنا