الرئيسية > آش واقع > بعد انفجار بيروت.. المغرب غينظم جوج رحلات لإرجاع المغاربة الحاصلين فلبنان اليوم
07/08/2020 11:30 آش واقع

بعد انفجار بيروت.. المغرب غينظم جوج رحلات لإرجاع المغاربة الحاصلين فلبنان اليوم

بعد انفجار بيروت.. المغرب غينظم جوج رحلات لإرجاع المغاربة الحاصلين فلبنان اليوم

عفراء علوي محمدي- كود//

المغرب اليوم غيرجع العالقين المغاربة فلبنان، بحيث وجهات سفارة المملكة المغربية فبيروت إعلان الى كافة المواطنات والمواطنين المغاربة المقيمين والعالقين فلبنان والراغبين فالعودة، كتقول فيه بللي غيتم تنظيم جوج رحلات نحو المغرب، وذلك اليوم الجمعة 07 غشت 2020.

هذ القرار ديال هذ الرحلات تم اتخاذو بعد الانفجار اللي وقع فمرفأ بيروت مؤخرا، وتسبب فوفاة العشرات وتشريد المئات بعدما فقدو المنازل ديالهم، وولات العاصمة اللبنانية “مدينة منكوبة”.

واللي بغاو يرجعو غيتعين عليهم يتوفرو على وثيقة سفر خاصة بالآباء والأطفال الحاصلين على الجنسية المغربية، وفحص طبي PcR الخاص بالكشف على فيروس كورونا المستجد و فحص سيرولوجيكي لا يتجاوز 48 ساعة.

ومغايمكنش للمغاربة يسافرو إلى ماداروش الكشف، باستثناء الأطفال أقل من 11 سنة اللي معفيين منو.

وكان سبق للمغاربة العالقين والمقيمين فلبنان طالبو الحكومة المغربية بالتدخل السريع من أجل إرجاعهم للمغرب، خصوصا وأن الرحلات باقة محبوسة بين البلدين بسبب فيرو كورونا.

موضوعات أخرى

20/09/2020 10:30

اجتماعات واتصالات مكثفة بين قادة “البي جي دي” بسبب مذكرة المؤتمر الاستثنائي وتيار الاستوزار بدا كاينسف “مضمون المذكرة”

20/09/2020 09:59

العدل والاحسان لاعبة ب”الجمعة”. الجماعة: تعطيلها من الكبائر والاثم على صاحب القرار والتوفيق: مع انتشار كورونا ما كاينة جمعة

20/09/2020 07:00

“وول ستريت جورنال”: صداع كبير بين الملك سلمان وولدو ولي العهد حول التطبيع مع إسرائيل .. تقارير كتقول ان الملك ماكان فراسو مايعاود وتصدم فاش سمع اتفاق السلام بين ابوظبي وتل ابيب اما بنسلمان فكان عارف كولشي وخباه على باه