الرئيسية > آش واقع > بعد الطيران.. قطاع الطوموبيلات غادي يخلق آلاف المناصب فـ جهة الشرق بعدما تدار أوزين جديد بالمنطقة الحرة فـ وجدة
22/09/2021 18:20 آش واقع

بعد الطيران.. قطاع الطوموبيلات غادي يخلق آلاف المناصب فـ جهة الشرق بعدما تدار أوزين جديد بالمنطقة الحرة فـ وجدة

بعد الطيران.. قطاع الطوموبيلات غادي يخلق آلاف المناصب فـ جهة الشرق بعدما تدار أوزين جديد بالمنطقة الحرة فـ وجدة

أنس العمري – كود //

بعد الطيران.. قطاع السيارات غادي يخلق آلاف مناصب الشغل فالشرق. هذا ما كشف عنه، اليوم الأربعاء، بوجدة، حيث أعلن عن إطلاق، قريبا، عملية توظيف واسعة بالتعاون مع جامعة محمد الأول، والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل بالجهة، وذلك من أجل تلبية احتياجات شركة “APTIV” فيما يخص الرأسمال البشري، والتي كشفت عن إحداث مصنع جديد لها في المنطقة الحرة بالمدينة.

وجاء ذلك في اجتماع مهم ترأسه، صباح اليوم الأربعاء، معاذ الجامعي، والي جهة الشرق، مرفوقا بالمدير العام للمركز الجهوي للاستثمار للجهة بمدينة وجدة، وذلك بحضور رئيس المجلس التنفيذي لشركة “MEDZ”، والمدير العام لشركة “APTIV”، حيث جرى التوقيع على اتفاقية توطين هذه الأخيرة بالمنطقة الحرة.

وذكر بلاغ للمركز الجهوي للاستثمار بالشرق أن هذا المصنع الجديد، التابع لشركة “APTICV”، والذي يعكس الثقة الكبيرة للمشغلين الاقتصاديين في مؤهلات الجهة، سوف يمتد على مساحة و 8 هكتارات، ويروم خلق 3500 فرصة عمل مباشرة، مبلغ استثماري إجمالي يناهز 394 مليون درهم.

وسيستفيد هذا المشروع، الذي سيعزز القدرة التنافسية لقطاع السيارات بالمغرب، من امتيازات مهمة يخولها له تموقعه بالمنطقة الحرة لوجدة.

كما أنه من المقرر، يضيف المصدر نفسه، أن تبدأ أشغال بناء هذا المصنع المستقبل لشركة “APTICV”، اعتبارا من يناير 2022، لكي يصبح جاهزا في غضون شهر يونيو 2022.

وكان معاذ الجامعي استقبل، قبل أيام، محمد صبري، المدير العام للمعهد المغربي المتخصص في مهن الطيران، باتريك ميناجر.

وجرى خلال اللقاء التباحث مع مدير المعهد التابع لتجمع الصناعات المغربية في الطيران والفضاء “GIMAS”.

كما تخلل اللقاء أيضا نقاش حول التطور الملحوظ الذي عرفه قطاع الطيران بالمغرب، وهو ما دفع معهد “IMA” لتنظيم حملة انتقاء واسعة، تهم 300 شاب من حاملي الشهادات المنحدرين من جهة الشرق، وذلك لتلبية الحاجيات المتزايدة لليد العاملة المختصة في قطاع الطيران على الصعيد الوطني.

موضوعات أخرى

28/10/2021 06:00

البرتغال حتى هي حاطة عينيها على الطاقة المتجددة ديال المغرب باش متبقاش معتمدة على الجزائر وروسيا وها اش قال رئيس الوزراء البرتغالي