الرئيسية > آش واقع > عيا نظام العسكر مايتقاتل وهادشي علاش قد.. 200 ألف جرعة ديال فاكسان “سينوفارم” صدقة من الشينوا غاتوصل اليوم للدزاير
24/02/2021 12:50 آش واقع

عيا نظام العسكر مايتقاتل وهادشي علاش قد.. 200 ألف جرعة ديال فاكسان “سينوفارم” صدقة من الشينوا غاتوصل اليوم للدزاير

عيا نظام العسكر مايتقاتل وهادشي علاش قد.. 200 ألف جرعة ديال فاكسان “سينوفارم” صدقة من الشينوا غاتوصل اليوم للدزاير

الوالي الزاز – گود – العيون //
[email protected]

قالت السفارة الصينية بالجزائر، أن الجزائر ستتوصل اليوم الأربعاء، بـ200 ألف جرعة من لقاح “سينوفارم” ضد كوفيد-19 تبرعت بها الحكومة الصينية للجزائر.

وكانت الحكومة الصينية، قد قررت التبرع بـ 200 ألف جرعة من اللقاح الصيني كهبة للجزائريين، مشيرة أنها ستقدم تسهيلات لها قصد إقتناء اللقاح الصيني، لمساعدة الجزائر على مكافحة تفشي الوباء وعودة الحياة الاقتصادية والاجتماعية الى طبيعتها في أقرب وقت ممكن.

‏وكان نظام العسكر الجزائري قد روج منذ بدء تفشي وباء كورونا لكونه أول من سيقتني اللقاح ضد فيروس كورونا في المنطقة، وأنه سيقود أول عملية تلقيح وطنية زاعما أنه يتوفر على الوسائل الطبية اللازمة لعلاج المصابين في محاولة منه للمزايدة الخاوية خصوصا على المغرب، بيد أن كل ما تم الترويج له من أكاذيب فضحه واقع الحال بعد ذبك و خصوصا تبرعات الصين وروسيا بكميات قليلة من اللقاح ضد هاد الفيروس، و كذا سفر رئيس البلاد، عبد المجيد تبون، للعلاج من إصابته بالفيروس في ألمانيا، ليجد نظام العسكر نفسه متخلفا مرة أخرى وراء المملكة المغربية التي كانت أول من أطلق حملة وطنية للتلقيح على مستوى القارة الأفريقية، كما قارب عدد الملقحين فيها 3 ملايين شخص لحدود الساعة.

موضوعات أخرى

20/04/2021 02:00

التلاميذ المصابين ضحايا حادث الفاركونيط بوزان مازالين فمستشفيات طنجة وفعاليات جمعوية وتربوية كتحاول تجمع تبرعات لمساعدتهم..

19/04/2021 23:00

رمضان وكونفينمون (الحلقة 5).. رشيد أيلال فحوار مع “كود”: التراويح بدعة والسنة هي تصليها فدارك.. وقرار الحكومة غير مسؤول حيت مادارتش الحل لصحاب القهاوي