الرئيسية > آش واقع > بعد الحملة لكبيرة لي داروها الشباب. رئيس بلدية الناظور ناض يجمع الزبل وكيعطي تبريرات خاوية والسلطات شعلات معاه
06/08/2019 12:30 آش واقع

بعد الحملة لكبيرة لي داروها الشباب. رئيس بلدية الناظور ناض يجمع الزبل وكيعطي تبريرات خاوية والسلطات شعلات معاه

بعد الحملة لكبيرة لي داروها الشباب. رئيس بلدية الناظور ناض يجمع الزبل وكيعطي تبريرات خاوية والسلطات شعلات معاه

كود الناظور///

تسببت حملة “أحسن سيلفي مع الأزبال”، التي أطلقها نشطاء الفايسبوك بالناظور، في الوصول جزئيا إلى هدفها وجعل المجلس البلدي يتحرك تحت ضغط الشارع، بعدما أصبحت الحملة حديث المغاربة، معتبرينها طريقة إحتجاجية راقية تبين وجه المدينة الذي يحاول المنتخبون إخفاءه.

وقالت مصادر محلية، أن السلطات الوصية وبعد الحملة التي تابعتها وسائل الإعلام، دخلت على خط القضية، حيث يتابع عامل الناظور الملف وأرغم حوليش على لم النفايات ولو بالتراكسات، بعدما دخل الأخير في عناد مباشر مع الشباب المحتج ضده رافضا إيجاد حلول سريعة حتى لا تحسب أنه رضخ لضغط الحملة.

وقام مقربون من رئيس البلدية بنشر لايفات لتراكسات تقوم بلم النفايات في المدينة، ما جعل نشطاء الفايسبوك يوثقون صورا جديدة للأزبال التي تحاصر مدينة الناظور، وهو ما جعل نشطاء تابعين لحوليش يتهمون الشباب بأنهم يحاولون إبتزاز الرئيس ماديا لذلك يقودون حملة ضده وأنه لا وجود لأزمة أزبال في الناظور.

عدد من نشطاء الفايسبوك ردو على هذه الاتهامات بالسخرية منها، وإعتبار أن ما أخرج أتباع حوليش من سكونهم هو الانتشار الكبير للحملة على الفايسبوك، والتي لاقت استحسانا من طرف المغاربة.

رئيس بلدية الناظور مرر عبر مواقع الكترونية محلية تسانده معلومات بكون البلدية لا علاقة لها بمشكل الازبال، وأن المتسبب فيه هو نقابة عمال شركة النظافة، الشيء الذي جر عليه الانتقادات كونه هو الذي صوتت عليه الساكنة ليدير كل ملفاتها وعلى رأسها نظافة المدينة.

 

موضوعات أخرى