عمـر المزيـن – كود//

بعد مؤاخذته من طرف غرفة الجنايات الاستئنافية المكلفة بالبث في جرائم المالية بمحكمة الاستئناف بفاس، من أجل جنحة “عدم التبليغ عن وقوع جناية”، ومعاقبته من أجل بالحبس النافذ لمدة 6 أشهر، تعالت عدد من الأصوات على مواقع التواصل الاجتماعي تطالب باستقالة رئيس المجلس الجماعي لفاس عبد السلام البقالي بعد الحكم عليه.

وفي رده على إمكانية تقديم استقالته من مجلس جماعة فاس، أكد البقالي عمدة المدينة لـ”كود” أنه لم يقدم استقالته بشكل نهائي، كما رفض التعليق على الحكم الاستئنافي الصادر في حقه، والذي تم الطعن فيه بالنقض من طرف دفاعه داخل الأجل القانوني.

وكانت غرفة الجنايات الاستئنافية قد قررت يوم الأربعاء الماضي إلغاء القرار المستأنف فيما قضى به من براءة عمدة فاس عبد السلام البقالي من أجل جنحة “عدم التبليغ عن وقوع جناية”، والحكم من جديد تصديا بإدانته من أجلها ومعاقبته بـ6 أشهر حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها ألف 1000.00 درهم، شأن شأن كاتب المجلس الذي قدم استقاله بعد ساعات قليلة من الحكم.

كما قررت المحكمة رفع العقوبة السجنية المحكوم بها النائب البرلماني السابق عبد القادر البوصيري إلى 8 سنوات سجنا نافذا بعد إلغاء فيما قضى به من براءته من أجل جناية تبديد أموال عامة و جنحة إفشاء السر المهني، والحكم من جديد بإدانته من أجلها. وذلك على خلفية تورطه في قضايا فساد مالي عرفتها الجماعة الحضرية، كما تم رفع العقوبات المحكوم بها عدد من المتهمين في هذه القضية.