الرئيسية > آش واقع > بعد البي بي اس والاستقلال.. “البي جي دي” رفض إلغاء الداخلية للائحة الشباب 
19/02/2021 12:30 آش واقع

بعد البي بي اس والاستقلال.. “البي جي دي” رفض إلغاء الداخلية للائحة الشباب 

بعد البي بي اس والاستقلال.. “البي جي دي” رفض إلغاء الداخلية للائحة الشباب 

كود الرباط//

رفضت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، ما جاءت به وزارة الداخلية في مشاريع القوانين المتعلقة بالانتخابات، خصوصا فيما يتعلق بحذف لائحة الشباب وتعويضها بلائحة جهوية للنساء فقط.

وأعلنت الأمانة العامة لحزب “البي جي دي” رفضها إقصاء تمثيلية الشباب في الترشيح للاستحقاقات الانتخابية.

وبذلك يضم البي جي دي صوته إلى حزبي الاستقلال والتقدم والاشتراكية، في المطالبة بضرورة استمرار تمثيلية للشباب في مجلس النواب كما كرسها دستور 2011 كآلية للتمكين السياسي للشباب.

وقال بلاغ أمانة البي جي دي :”تمثيلية الشباب في مجلس النواب كما كرسها دستور 2011، كانت تجربة رائدة ببلادنا ومن تم يتعين التنصيص على الضمانات القانونية لتثمينها واستمرارها، باعتبارها مكسبا مهما لمسار الممارسة السياسية والبرلمانية الوطنية، وباعتبار ما أكدته التجربة من أن حضور الشباب بمجلس النواب قد شكل إضافة نوعية للعمل البرلماني، كما تجدد تأكيدها على موقفها الثابت من إقرار تمثيلية مناسبة لمغاربة العالم في مجلس النواب”.

موضوعات أخرى

03/03/2021 15:00

شوف كي كايتمسكنو شوف ! المدافعين عن مول الفوقية بغاو نخليوهم يحرضو الناس ضد الصحافيين و الجرائد و ينشرو الكراهية ضد المفكرين تحت مسمى حرية التعبير ! وا فين عمركم كنتو كاتآمنو بحرية التعبير اصلا ؟ ياك مابغيتوش تشوفو الطراكس ومايا وادومة فوسائل الاعلام ؟ بغيتونا ندفنوهم ؟ ماشي قمة الاقصاء هادي؟

03/03/2021 14:00

فعصر ولاو فيه كائنات بحال “مول الفوقية” وخواتو كينفثو سمهم بلا مايديرونجيهم حد.. باحثون وفنانون ناقشو دور الفن والإبداع فمحاربة التطرف والكراهية.. الرفيقي: الأعمال الفنية اللي كتطرق لهادشي قليلة بزاف واخا المغرب كيواجه هاد الوباء هادي كثر من 20 عام

03/03/2021 13:30

القاسم الانتخابي..”البي جي دي” غايطعن فالمحكمة الدستورية ضد القانون التنظيمي لمجلس النواب.. ومصدر حزبي: مزايدة سياسية وصافي