الرئيسية > آش واقع > بعد الاحتجاجات على وزيعة العقارات بگلميمة.. المستثمرون بداو يسحبو مشاريعهم اللي كتهدد الفرشة المائية
11/05/2021 11:30 آش واقع

بعد الاحتجاجات على وزيعة العقارات بگلميمة.. المستثمرون بداو يسحبو مشاريعهم اللي كتهدد الفرشة المائية

بعد الاحتجاجات على وزيعة العقارات بگلميمة.. المستثمرون بداو يسحبو مشاريعهم اللي كتهدد الفرشة المائية

كود الرباط//

بعد الاحتجاجات الكبيرة ضد مشروع فلاحي ضخم بأراضي الجموع بتاديغوست (واحة گلميمة) إقليم الراشيدية، بسبب تهديد هذا المشروع للفرشة المائية، أعلن أكبر مستثمر في المنطقة عن سحبه لمشروعه الاستثماري بالمنطقة.

وأعلن عدي خزو، مستثمر ورجل أعمال بالمنطقة، عن توقيف الاشغال فورا و بشكل تلقائي مباشرة بعد وجود شکایات و مخاوف لدى ساكنة المنطقة من تحويل حياتهم إلى جحيم “العطش”.

وقال عدي في بيان توصلت به “كود”، إن “ملف المشروع الاستثماري قد مر من جميع المراحل المسطرية بشكل قانوني سليم و في إطار احترام الضوابط الإدارية الجاري بها العمل في مجال الاستثمار دون أي تنبيه من أي كان يكون المشروع يمكن أن يتسبب في أي ضرر لساكنة المنطقة”.

ورغم حصوله على التراخيص الضرورية و المطلوبة لحفر الآبار من طرف وكالة الحوض المائي غريس، إلا أن صاحب هذا المشروع الضخم ارتأى التراجع نحو الخلف وتوقيف أنشطته.

واحة غريس بإقليم گلميمة عمرت قرونا طوية و استقرت فيها المئات الاسر التي تعيش بماء الواحة وفلاحتها التضامنية.
الملايري عدي وجه رسالة والي جهة درعة تافيلالت بتاريخ 13 ابريل 2021 من اجل اخباره بتخوفات الساكنة، ثم مراسلة لوزارة الداخلية بتاريخ 26 ابريل 2021 من اجل الغاء المشروع و دلك بفسخ العقد المبرم معها في هذا الشان مع احتفاظه بحقه في استرجاع كلفة الضمان و السومة الكرائية و غيرها من المصاريف في اطار ما يتيحه القانون.

موضوعات أخرى

18/06/2021 20:00

 لمغاربة مشاو عند اليمين المتطرف الطالياني باش يرد على اليمين المتطرف الصبليوني. سالفيني كيشكر فمجهودات المغرب لمحاربة الهجرة 

18/06/2021 18:20

انتخابات اللجان الإدارية فـ قطاع التربية الوطنية.. نسبة المشاركة فـ صفوف نساء ورجال التعليم وصلات لـ57 فالمية – أرقام