الرئيسية > آش واقع > بعد الاتفاق الرباعي.. الأحرار رشح عبد السلام البقالي لمنصب عمدة فاس و”كَود” جابت المسار ديالو
13/09/2021 15:30 آش واقع

بعد الاتفاق الرباعي.. الأحرار رشح عبد السلام البقالي لمنصب عمدة فاس و”كَود” جابت المسار ديالو

بعد الاتفاق الرباعي.. الأحرار رشح عبد السلام البقالي لمنصب عمدة فاس و”كَود” جابت المسار ديالو

كود – مكتب فاس //

علمت “كَود” أن حزب التجمع الوطني للأحرار حسم في إسم مرشحه للفوز بعمودية مدينة فاس، حيث رشح عبد السلام البقالي الوافد عليه حديثا من حزب التقدم والاشتراكية الذي قرر تقديم استقالته منه.

البقالي كان عندو مسار سياسي ومهني حافل ويحظى باحترام جميع الأحزاب والهيئات بالمنطقة. ووفق المعلومات التي حصلت عليها “كَود”، فإن البقالي كان مستشار جماعي سنة 1997 بمنطقة سيدي حرازم عن دائرة السخينات أنذاك وكان أيضا طبيب في مستوصف هناك.

وفي سنة 2003 ترشح وخدا رئيس مقاطعة جنان الورد، وسنة 2007 طلع برلماني باسم التجمع الوطني للأحرار، وكان خدا أيضا رئاسة مقاطعة جنان الورد باسم الأحرار سنة 2009. وما بين سنة 2015 إلى سنة 2021 كان هو النائب العاشر لعمدة فاس.

“كَود” حصلت على المسار المهني ديال العمدة المرتقب للعاصمة العلمية. البقالي كان طبيب في منطقة سيدي حرازم التابعة لعمالة فاس، وفي سنة 2003 رجع طبيب بمستوصف عين النقبي، وبعدها ولى مندوب إقليمي لوزارة الصحة بمولاي يعقوب، قبل أن يحظى يعين مندوبا للصحة بإقليم صفرو.

البقالي عندو الدكتوراه في الطب العام إضافة إلى الإجازة في القانون وحاليا يدرس الطب الرياضي.

موضوعات أخرى

19/09/2021 14:30

المغرب صيفط رسالة للأمم المتحدة: نسبة المشاركة ف الإنتخابات بجهتي العيون والداخلة قياسية وهذا دليل على مغربية الصحرا -وثيقة

19/09/2021 13:30

الإبراهيمي كيضم صوتو للمغاربة لي عياتهم احترازات كورونا المشددة: جا وقت رفع القيود.. هادشي كيفقدنا بعضا من مصداقيتنا ويطعن فمقاربتنا العلمية