الرئيسية > آش واقع > بعد استقبالهم لوفد البوليساريو.. إنعقاد الدورة الاولى ديال المشاورات الروسية الجزائرية فموسكو
10/02/2024 10:30 آش واقع

بعد استقبالهم لوفد البوليساريو.. إنعقاد الدورة الاولى ديال المشاورات الروسية الجزائرية فموسكو

بعد استقبالهم لوفد البوليساريو.. إنعقاد الدورة الاولى ديال المشاورات الروسية الجزائرية فموسكو

الوالي الزاز -كود- العيون///
[email protected]

استقبلات وزارة الشؤون الخارجية الروسية، الجمعة، المدير العام لوزارة الشؤون الخارجية الجزائرية، الوناس مقرمان، فإطار مشاورات روسية جزائرية، على خساب نا قالت الخارجية الروسية فبيان مقتضب ليها.

وأفادت الخارجية الروسية، أن مشاورات روسية جزائرية دارت بين الإدارات في وزارة الخارجية الروسية برئاسة الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط ودول أفريقيا، نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوگدانوف والوزير المدير العام لوزارة الشؤون الخارجية الجزائرية الوناس مقرمان.

ووضحات الخارجية الروسية، أن الحانبين تبادلا “بشكل سري وجهات النظر د حول القضايا الراهنة المتعلقة بمواصلة تعزيز العلاقات الودية التقليدية بين روسيا والجزائر، وكذلك حول القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك. وفي الوقت نفسه، تم إيلاء اهتمام خاص لتطور الوضع في منطقة الصحراء والساحل. وتم الاتفاق على الحفاظ على التنسيق الوثيق للجهود من أجل إيجاد حلول للقضايا الإشكالية الناشئة في هذه المنطقة من خلال إقامة حوار سياسي بناء شامل حول مبادئ احترام وحدة الدول الأفريقية وسلامتها الإقليمية وسيادتها”.

ومن جانبها قالت الخارجية الجزائرية، أن موسكو شهدات “الدورة الأولى من المشاورات السياسية الجزائرية الروسية، ترأسها مناصفة السيد لوناس مقرمان، الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، مع نظيره السيد ميخائيل بوغدانوف، مبعوث رئيس روسيا الاتحادية الخاص للشرق الأوسط ودول إفريقيا، نائب وزير الخارجية الروسي”.

وأضافت: “ويأتي انعقاد هذا اللقاء في إطار تفعيل مضامين إعلان الشراكة الاستراتيجية المعمقة الموقع في موسكو، بمناسبة زيارة الدولة التي قام بها رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، إلى روسيا شهر جوان 2023″، مردفة: “شكلت هذه الدورة من المشاورات السياسية، فرصة لمناقشة سبل تعزيز التعاون الثنائي وترقيته في شتى المجالات. كما سمحت بتبادل وجهات النظر حول مستجدات المسائل الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك”.

هاد المشاورات الروسية الجزائرية كتجي يومين من بعد إستقبال وزارة الخارجية الروسية لوفد من البوليساريو، بحيث خفضات التمثيلية اللي استقبلاتهم وكلفات ألكسندر كينشاك، مدير قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بوزارة الخارجية الروسية، بدل ما يتلاقاهم نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوگدانوف.

موضوعات أخرى

04/03/2024 23:30

أولمبيك آسفي: كنطالبو بفتح تحقيق فماتش الرجاء والحكم الرداد والرخيز اللي كان ف لـ” var” تعداو علينا والغريب أن هاد الحكام دارو 3 الماتشات ديال الفريق الأخضر هاد الموسم وبغينا حقنا

04/03/2024 22:30

الوداد بايتين فالجديدة استعدادا لمباراة الزمامرة وأجواء زوينة فالفريق قبل الماتش

04/03/2024 21:40

واعرة هادي: فريق مغربي حيد مدرب فوسط الموسم ودار واحد من اللاعبين ديالو يدرب فبلاصتو  

04/03/2024 21:30

الزيادة فثمن لحم الجمل دايرة حالة فالصحرا والبرلماني ولد حمية طالب وزير الفلاحة بضمان بيعو بسعر معقول

04/03/2024 21:06

الوكيل العام ففاس دوّز لقاضي التحقيق عصابة متورطة فجناية تنظيم وتسهيل خروج مغاربة وأجانب بصفة سرية للخارج