الرئيسية > آش واقع > بعد ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا.. وفد من منظمة الصحة العالمية ف الدزاير مشا لمخيمات تندوف
29/03/2021 09:10 آش واقع

بعد ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا.. وفد من منظمة الصحة العالمية ف الدزاير مشا لمخيمات تندوف

بعد ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا.. وفد من منظمة الصحة العالمية ف الدزاير مشا لمخيمات تندوف

الوالي الزاز – گود – العيون //
[email protected]

حط وفد يمثل منظمة الصحة العالمية يضم كلا من كاميل بانو المكلفة بالحالات الاستعجالية لمخيمات تندوف بالمنظمة، وأمين دجاكيرم المشرف على الانظمة المعلوماتية بمكتب منظمة الصحة العالمية بالجزائر، الأحد، بمخيمات تندوف، أين إلتقى “مسؤولة الصحة” في جبهة البوليساريو، خيرة بلاهي.

وقالت وكالة أنباء البوليساريو، أن اللقاء تناول سبل دعم وترقية نظام المعلومات الصحية لجبهة البوليساريو، والوقوف الميداني على الحالة الصحية بجميع الوحدات الصحية ورصد أبراز الانشغالات المسجلة.

وتأتي الزيارة في وقت تشهد فيه مخيمات تندوف ارتفاعا كبيرا في عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا منذ بداية شهر مارس الجاري، إذ بلغت حصيلة الإصابات 123 حالة إصابة تم تسجيل نحو 60 منها في غضون أسبوع فقط، وهو ما خلق حالة من التوجس والخوف لدى الساكنة المستنكرة لعدم إتخاذ الجبهة لأية تدابير لحمايتهم، وتغاضي الجزائر عن تقديم الدعم اللازم لهم أو تخصيص كمية من لقاح الفيروس لتلقيحهم.

ويذكر أن الحصيلة المصرح بها من الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في تندوف قد بلغت 123 حالة إصابة، شاملة 69 حالة تعافي، وكذا 09 حالات وفاة ناجمة عن كارثية القطاع الصحي والتدبير الفاشل لجبهة البوليساريو.

موضوعات أخرى

19/04/2021 20:50

نايضة بين صحاب المخبزات وكومادير بسباب الدقيق الخاسر. فيدرالية المخابز: “كومادير” بغات ترجعنا مضطهدين لحقوق الفلاح.. وشحال هضرنا على سبب تدني جودة القمح وماتسوقوش لينا

19/04/2021 19:20

النيابة العامة بفاس تابعات ف حالة سراح الأشخاص اللي خرجو للشارع يصليو بالليل وخرقو حالة الطوارئ الصحية.. وها التفاصيل