الرئيسية > آش واقع > بعد ارتفاع حالات موت ممهتني التهريب المعيشي فباب سبتة.. مرصد حقوقي كيطالب بإغلاق “معبر الموت”
07/10/2019 09:40 آش واقع

بعد ارتفاع حالات موت ممهتني التهريب المعيشي فباب سبتة.. مرصد حقوقي كيطالب بإغلاق “معبر الموت”

بعد ارتفاع حالات موت ممهتني التهريب المعيشي فباب سبتة.. مرصد حقوقي كيطالب بإغلاق “معبر الموت”

عمـر المزيـن – مكتب الرباط//

أطلق مرصد الشمال لحقوق الانسان هاشتاغ “أغلقوا معبر الموت ” من أجل دعوة الجهات المعنية الى إغلاق معبر باب سبتة المتخصص في تهريب السلع والبضائع من المدينة المحتلة، في ظل ارتفاع حالات موت العديد من ممتهتي وممتهنات التهريب.

المرصد قال في بيان له، توصلت به “كود”، أنه بالإضافة الى ذلك كاين مآسي إنسانية أخرى من مبيت في العراء والتعرض لشتى انواع العنف النفسي والجسدي والرمزي، مقابل مبالغ هزلية، في حين تجني الحيتان الكبرى من كبار المهربين بتواطؤ من بعض المسؤولين الملايير سنويا.

وتأتي هذه الدعوة، حسب المرصد الحقوقي، في سياق تصاعد وفيات العديد ممن دفعتهم الحاجة والفقر والتوزيع غير العادل للثروات والفساد لركوب مجازفة ” الاشتغال ” في ظروف لا انسانية بمعبر الذل.

وطرح المرصد حلا واحدا يحفظ حياة الانسان وكرامته، يتجسد في تنمية حقيقية بالمنطقة رافعتها تتمثل في الاستفادة مما تذره  المشاريع العملاقة من ارباح وعلى رأسها ميناء طنجة المتوسط، والمؤسسات الاقتصادية الاخرى التي لا تستفيد منها الساكنة سوى نزع ملكية اراضيها مقابل دراهم معدودة.

 

موضوعات أخرى

22/10/2019 15:11

أنا غاضب منكم يا سلفيي موقع “هوية بريس”! هل هذا جزائي أيها الزملاء السلفيون. وبجدية. وبنظرات شزراء. تتهمونني بتكفير أحمد الريسوني

22/10/2019 14:41

ألماني يرونها فابتدائية أكادير. تعرا داخل المبنى ووقف قدام الناس كما ولداتو مو وخلا كلشي كيتجارا.. وها علاش دار هاد الفضيحة