الرئيسية > آش واقع > بعد إدانته ابتدائيا بعام ونص نافذة ديال الحبس.. قضية المرحوم النائب الأول لمقاطعة جنان الورد ففاس وصلات لمرحلة الاستئناف
08/02/2024 15:20 آش واقع

بعد إدانته ابتدائيا بعام ونص نافذة ديال الحبس.. قضية المرحوم النائب الأول لمقاطعة جنان الورد ففاس وصلات لمرحلة الاستئناف

بعد إدانته ابتدائيا بعام ونص نافذة ديال الحبس.. قضية المرحوم النائب الأول لمقاطعة جنان الورد ففاس وصلات لمرحلة الاستئناف

عمـر المزيـن – كود///

علمت “كود” أن غرفة الجنايات الاستئنافية المكلفة بجرائم المالية بمحكمة الاستئناف بفاس، قررت أمس الأربعاء، تأخير القضية التي يتابع فيها جواد المرحوم النائب الأول لرئيس مقاطعة جنان الورد.

وحسب ما علمته “كود”، من مصادر مطلعة، فإن الغرفة المذكورة قررت تأخير الملف إلى جلسة 21 فبراير الجاري، على الحالة، بعد الإضراب الذي خاضه موظفي وزارة العدل.

وكانت غرفة الجنايات الابتدائية قد قررت مؤاخذة المرحوم من أجل “الارتشاء”، ومعاقبته بالحبس النافذ لمدة سنة ونصف مع أداء غرامة مالية نافذة قدرها 20 ألف درهم.

وتابع الوكيل العام للملك النائب الأول لرئيس مقاطعة جنان الورد من أجل جناية “الارتشاء”، بعدما تورط في قضايا عديدة تتعلق بالفساد المالي، حيث حرض ضحايا للابتزاز مقابل  منحهم رخص وشواهد إدارية تخص التعمير في مقاطعة جنان الورد.

وأشارت مصادر “كود” إلى أن المبالغ المالية المتحصل عليها من الجرائم التي ارتكبها المرحوم فاقت 10 مليون سنتيم، حجز منها 15 ألف درهم من قبل عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية التي ضبطته متلبسا بالارتشاء.

وتابعت النيابة العامة المتهم في حالة اعتقال أمام غرفة الجنايات الابتدائية بسبب خطورة الأفعال الإجرامية المرتكبة، والتمس دفاعه تمتيع موكله بالسراح المؤقت ولو بكفالة مالية، لكن خطورة الأفعال التي ارتكبها هذا الأخير دفعت بالوكيل العام للملك إلى رفض الملتمس.

ولجأ الوكيل العام للملك في هذه القضية إلى المادة 73 من قانون المسطرة الجنائية، حيث اعتبر أن القضية جاهزة للحكم ولا تستدعي إجراء تحقيق في مواجهة المتهم، قبل أن يحيله مباشرة على غرفة الجنايات الابتدائية.

موضوعات أخرى

28/02/2024 21:03

إقصائيات أولمبياد باريس: اللبؤات ربحو تونس برباعية وتأهلو للدور الأخير وغيلعبو ضد زامبيا

28/02/2024 20:11

الكاتب العام للوداد: توقيف طلال قاسي.. إذا كان اللي تشكى من التحكيم يتعاقب بعام ف باش غيعاقبو للي كان سبب فالكوارث التحكيمية؟

28/02/2024 19:30

المجلس الأعلى للحسابات.. 29 حزب من أصل 34 للي قدمو الحسابات ديالهوم.. وها شحال وصلات

28/02/2024 19:30

بغى يروجها سياسيا.. تبون طلب من ولد الغزواني يشارك فمنتدى الدول المصدرة للغاز بالجزائر

28/02/2024 19:00

أهم حاجة خاص تدير وزارة الصحة والمغاربة والحكومة هو حملة تحرير السبيطارات من سطوة رجال الامن الخاص. مايمكنش كيفاش الدولة سلمات منشآت حيوية لشركات الامن الخاص باش تولي هي الآمر والناهي والسلطة الوحيدة في السبيطار