الرئيسية > آش واقع > بعدما نبهاتو الداخلية..الوزير رباح تراجع على قرار الاستفادة من الكهرباء غير بشهاد السكنى
23/07/2019 13:30 آش واقع

بعدما نبهاتو الداخلية..الوزير رباح تراجع على قرار الاستفادة من الكهرباء غير بشهاد السكنى

بعدما نبهاتو الداخلية..الوزير رباح تراجع على قرار الاستفادة من الكهرباء غير بشهاد السكنى

كود الرباط//

بعدما أثار قرار عزيز رباح وزير الطاقة والمعادن القاضي بـ”الحق في الاستفادة من خدمة شبكة الكهرباء” عن طريق تقديم شهادة السكنى، جدلا قانونيا كبيرا، تراجع رباح عن قراره بعدما تحفظت عليه الداخلية نظرا لمخالفته القانون.

وجاء تراجع رباح بعد مراسلة وجهها مولاي هشام المهاجري، رئيس لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة، الى كل من وزارة الطاقة ووزارة الداخلية، نبه فيها الى كون القرار ”غير القانوني”، مطالبا الوزير ب”الاطلاع على القوانين المؤطرة” لهذا القرار.

وقال المهاجري في تصريح لـ”كود” إن “الوزير رباح لا يفهم في القوانين ويتطاول على المؤسسة التشريعية وعلى اختصاصات الجماعات الترابية والسلطة الادارية”، مضيفا أن “مثل هذا القرارات غايجي وزير اخر ويبدلها”.

وكشف البرلماني ذاته أن المرسوم الملكي الذي استند اليه رباح يتحدث على المسائل التقنية وليس مسألة التراخيص التي  هي مسألة ادارية وقانونية.

وتساءل المصدر نفسه :”واش القايد والمقدم نطلبو منو يحارب البناء العشوائي وف نفس الوقت نطلبو منو يسلم شهادة السكنى للقاطنين فهاد السكن، لي هاد الوثيقة غاتولي اعتراف بهاد السكن لي كتقول الحكومة كتحاربو”.

واطلعت “كود” على القوانين المرتبطة بهذا القرار حيث ام تسجيل تعارض بين القرار ولمادة 55 من القانون 12.90 المتعلق بالتعمير.

موضوعات أخرى

19/08/2019 18:00

ميكرو طروطوار كود. سولنا المغاربة واش عندهم مشكيل عيالاتهم يلبسو المايو فالبحر.. الاغلبية متصالحة مع راسها وعندها عادي المرا تلبس لباس البحر: هداك حقها وحريتها.. حنا مابقيناش بدائيين