الرئيسية > آش واقع > بعدما فشلات فتوفير غطاء سياسي ليها. خارجية جنوب أفريقيا استقبلات ممثل البوليساريو عندها
04/12/2020 10:00 آش واقع

بعدما فشلات فتوفير غطاء سياسي ليها. خارجية جنوب أفريقيا استقبلات ممثل البوليساريو عندها

بعدما فشلات فتوفير غطاء سياسي ليها. خارجية جنوب أفريقيا استقبلات ممثل البوليساريو عندها

الوالي الزاز – كود – العيون //
[email protected]

أجرت وزيرة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الجنوب أفريقية، ناليدي باندور، مباحثات ثنائية مع محمد يسلم بيسط، ممثل جبهة البوليساريو فبلادها اللي تعيّن هادي شي ثلاثة د السيمانات.

وتباحث الجانبان فهاد اللقاء حول مستجدات نزاع الصحراء وتطوراته الميدانية، وذلك وفقا لزاوية معالجتهما للملف وبشكل يتماشى وأطروحتهما للمسألة، خاصة ما تعلق بشق عملية القوات المسلحة الملكية المغربية بمنطقة الكَركَرات بتاريخ 13 نونبر الماضي، وانسحاب جبهة البوليساريو من إتفاق وقف إطلاق النار ومحاولة تبريره بعد فشلها في ذلك أمام المنتظم الدولي.

وكانت جنوب أفريقيا التي ترأس حاليا الأتحاد الأفريقي، وكذا ترأس مجلس الأمن الدولي شهر دجنبر، قد قادت جهودا مضنية في محاولة منها للدفاع عن مصالح الجزائر وجبهة البوليساريو، إذ تركزت بالأساس في السعي لعقد جلسة لمجلس الأمن الدولي حول الملف، بحثا عن توفير غطاء سياسية لخرق الجبهة لإتفاق وقف إطلاق النار، وهو الشي اللي فشلت فيه مرة أخرى.

موضوعات أخرى

18/01/2021 22:53

وتعطلنا واستثنينا بريطانيا. ممنوع طيارات ومسافرين يدخلو جايين من استراليا والبرازيل وايرلندا ونيوزللندا يدخلو للمغرب

18/01/2021 22:30

الخبرة الجنية لإثبات نسب البنيتة نور من المحامي الطاهري.. المحامية الكَلاف لـ”كود”: المحكمة اقتنعات بالإثباتات اللي قدمنا ليها.. وللطفلة كل الحق فالحصول على النسب