الرئيسية > الزين والحداكة > بعدما عيّن الوالي 4 ديال الرايسات فلملحقات إدارية.. باشا و5 القايدات ولاو فمراكش
29/05/2022 07:00 الزين والحداكة

بعدما عيّن الوالي 4 ديال الرايسات فلملحقات إدارية.. باشا و5 القايدات ولاو فمراكش

بعدما عيّن الوالي 4 ديال الرايسات فلملحقات إدارية.. باشا و5 القايدات ولاو فمراكش

عبد الرحمان البصري – كود//

أعداد نساء السلطة بمراكش في تزايد، فقد عيّن كريم قاسي لحلو، والي جهة مراكش ـ آسفي/عامل عمالة مراكش، نهار الجمعة 27 ماي الجاري،4 رئيسات لملحقات إدارية بالمدينة من أصل 8 تعيينات في إطار حركة تنقيلات إدارية داخلية.

فقد تم تعيين كل من مريامة لمغاري، قائدة/رئيسة للملحقة الإدارية “النخيل الجنوبي”، هجر عبد الله أوموسى،قائدة/ رئيسة للملحقة الإدارية “أسكجور”، زينب عليوة، قائدة/رئيسة للملحقة الإدارية “الإزدهار”، وزكية حسام،قائدة/رئيسة للملحقة الإدارية “المسيرة”.

وتنضاف القائدات الأربع إلى القائدة فريدة نوقاد، رئيسة الملحقة الإدارية “باب اغمات”،ليصبح عدد القائدات/الرئيسات بمراكش هو 5 قائدات تترأسن 5 ملحقات من أصل 36 ملحقة إدارية بعمالة مراكش.

وبالإضافة إلى نساء السلطة المذكورات هناك الباشا نوال العسكري، رئيسة المنطقة الحضرية “النخيل”، والتي كانت تترأس سابقا المنطقة الحضرية “الحي الشتوي”، وهي المرأة الوحيدة التي تترأس منطقة حضرية من أصل 10 مناطق حضرية بالعمالة نفسها.

وإلى جانب التعيينات الأربع المذكورة،عيّن الوالي كلا من محمود بوخاري،قائدا/رئيسا للمحلقة الإدارية “النخيل الشمالي”، قادما إليها من ملحقة “المسيرة”، إلياس العمراوي، قائدا/رئيسا للملحقة الإدارية “الداوديات”، بعدما كان رئيسا لملحقة “أسكجور”، مولاي يوسف ديدوح، قائدا/رئيسا للملحقة الإدارية “لمحاميد”، بعدما كان يترأس ملحقة “الداوديات”، وعبد اللطيف أغماري، قائدا/رئيسا للملحقة الإدارية “الحي الحسني”،قادما إليها من ملحقة “النخيل الشمالي”.

موضوعات أخرى

26/06/2022 21:00

محمد سالم فانو: المؤتمر الجهوي ديال الأحرار فالعيون جا لعرض مجهودات الحكومة وخططها المستقبلية فالأقاليم الجنوبية -فيديو