الرئيسية > آش واقع > بعدما طارت “لايا” زادو كايبردو الطرح.. المتحدثة بإسم حكومة الصبليون: المغرب بلد صديق وشريك مهم بزاف لإسبانيا – فيديو
14/07/2021 14:00 آش واقع

بعدما طارت “لايا” زادو كايبردو الطرح.. المتحدثة بإسم حكومة الصبليون: المغرب بلد صديق وشريك مهم بزاف لإسبانيا – فيديو

بعدما طارت “لايا” زادو كايبردو الطرح.. المتحدثة بإسم حكومة الصبليون: المغرب بلد صديق وشريك مهم بزاف لإسبانيا – فيديو

محمود الركيبي – كود – العيون //

الوزيرة الإسبانية الجديدة للسياسة الإقليمية، والمتحدثة باسم الحكومة، إيزابيل رودريكَيز، أكدات بلي المغرب كيعتبر “بلد صديق وشريك مهم لإسبانيا”.

وقالت المتحدثة باسم الحكومة الإسبانية في أول مؤتمر صحفي لها بعد اجتماع الحكومة عقب التعديل الأخير الذي أجراه بيدرو سانشيز، أن العلاقات الدبلوماسية والمستقرة بين المغرب وإسبانيا “ضرورية”.

تأكيد المتحدثة باسم الحكومة الإسبانية على أهمية علاقات بلادها مع المغرب، يأتي في خضم أزمة دبلوماسية غير مسبوقة تعرفها العلاقات بين البلدين، فجرها قرار مدريد في أبريل الماضي، استقبال زعيم البوليساريو، ابراهيم غالي، على التراب الاسباني بهوية مزورة، ودون أي تشاور مع السلطات المغربية.

وكان وزير الخارجية الإسباني الجديد خوسيه مانويل ألباريس، قد أكد من جهته، في أول تصريح له بعد توليه حقيبة الخارجية في الحكومة الإسبانية، أن المغرب يعتبر صديقا عظيما لإسبانيا، لافتا إلى أنه سيعمل على تعزيز جسور التعاون و العلاقات مع المغرب.

https://www.efe.com/efe/espana/politica/espana-cree-necesaria-una-relacion-diplomatica-y-de-estabilidad-con-marruecos/10002-4585429

موضوعات أخرى