الرئيسية > آش واقع > بعدما سيطرو على بؤرة كورونا فالمرسى.. اجتماع فولاية العيون باش تبدا الخدمة فالوحدات الصناعية
08/07/2020 15:50 آش واقع

بعدما سيطرو على بؤرة كورونا فالمرسى.. اجتماع فولاية العيون باش تبدا الخدمة فالوحدات الصناعية

بعدما سيطرو على بؤرة كورونا فالمرسى.. اجتماع فولاية العيون باش تبدا الخدمة فالوحدات الصناعية

محمود الركيبي – مكتب العيون //

احتضنت قاعة الاجتماعات بولاية العيون، اجتماعا هاما ترأسه والي الجهة عبد السلام بكرات، وبحضور رئيس جماعتي العيون والمرسى بالاضافة الى الكاتب العام للولاية والمدير الجهوي للصحة، وذلك حول استئناف العمل بالوحدات الصناعية الخاصة بتثمين المنتجات البحرية بالمرسى.

وتدارس المتدخلون خلال الاجتماع كيفية تدبير العمل في ظل الخطر الذي يشكله وباء كوفيد 19 في أماكن العمل، والتدابير الضرورية لتجنب تفشي انتشار فيروس كورونا الذي ظهر مؤخرا في بؤرة صناعية بأحد الوحدات الصناعية.

كما تم خلال الاجتماع، مناقشة مجموعة من الإجراءات الخاصة بالمشغلين والأجراء وتنظيم العمل، وضرورة الانضباط التام لمضمون بروتوكول تدبير خطر العدوى بوباء كورونا، والأخذ بعين الاعتبار جميع التدابير التي طرحتها الدولة لاستئناف العمل، ومحاسبة المخالفين لها.

ويأتي هذ الاجتماع كذلك بعدما اوضح مصدر مسؤول ل”كود”، بأن السلطات المحلية بمدينة العيون، قد تمكنت من السيطرة على تفشي وباء كورونا بجماعة المرسى، بعدما ظهرت بؤرة صناعية، خلفت عدد كبير من المصابين، والذين يتلقون بدورهم العلاجات الضرورية بمستشفيات المدينة وأخرى ميدانية بكل من فم الواد وبمركز دار الحياة شرق المدينة، حيث تماثل عدد كبير منهم للشفاء التام.

موضوعات أخرى