الرئيسية > آش واقع > بعدما سمعات لو لجنة الأخلاقيات.. لشكر لـ”حسناء أبوزيد”: موقعك فالحزب غايبقا وكنتعامل معك فحال جميع الاتحاديين
26/01/2022 12:30 آش واقع

بعدما سمعات لو لجنة الأخلاقيات.. لشكر لـ”حسناء أبوزيد”: موقعك فالحزب غايبقا وكنتعامل معك فحال جميع الاتحاديين

بعدما سمعات لو لجنة الأخلاقيات.. لشكر لـ”حسناء أبوزيد”: موقعك فالحزب غايبقا وكنتعامل معك فحال جميع الاتحاديين

كود الرباط//

علمت “كود” من مصدر مطلع أن لجنة التحكيم والأخلاقيات في حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية قد نظرت في الشكوى التي رفعتها المرشحة للكتابة الأولى للحزب حسناء أبو زيد في مواجهة الكاتب الأول ادريس لشكر، والتي تعتبر فيها أنها تعرضت لتهجم من طرفه خلال مروره في إحدى حلقات برنامج حواري بثته الإذاعة الوطنية.

وأوضحت مصادر “كود” أن لجنة التحكيم والأخلاقيات، استمعت لادريس لشكر، بناء على هذه الدعوى.

واستغرب قيادي تحدث إلى “كود”، مما ورد في الشكاية، مضيفا أن “الملاحظات التي صرح بها خلال البرنامج المذكور لم تكن موجهة ضد حسناء أبو زيد بصفتها الشخصية، وأن لا علاقة لها بملاحظاته، التي توجه بها لمقدم البرنامج والصحافي الذي شاركه في تنشيط الحلقة، وهي ملاحظات متعلقة بخرقهما للاتفاق الذي كان بينه وبين القائمين على البرنامج بخصوص محاور الحلقة” حسب قوله.

وأوضح ادريس لشكر، للجنة، حسب مصدر “كود”، أن موقع أبو زيد في الحزب لم يتغير حسبه، وأنه يتعامل معها كما يتعامل مع باقي عضوات وأعضاء الحزب دوم محاباة ودون استهداف.

وقد بعثت لجنة التحكيم والأخلاقيات رسالة جوابية لحسناء أبو زيد تتضمن إفادات الكاتب الأول عبر مفوض قضائي، على العنوان المضمن في شكايتها التي بعثتها بدورها عبر مفوض قضائي، غير أن المفوض القضائي الذي أوفدته لجنة التحكيم والأخلاقيات أفاد بأنه لم يجد حسناء أبو زيد قاطنة بذلك العنوان، مما جعل اللجنة تبعث جوابها إلى عنوان إقامة عامل مديونة، باعتبار أن  علي سالم الشكاف عامل إقليم مديونة هو زوج حسناء أبو زيد.

وجدير بالذكر أن حسناء أبو زيد قد وضعت شكاية لدى المحكمة الابتدائية بالرباط ترمي إلى إبطال انعقاد المؤتمر الحادي عشر للحزب رغم أنها قدمت ترشيحها للكتابة الأولى إلى اللجنة التحضيرية لهذا المؤتمر.

 

موضوعات أخرى

28/05/2022 18:30

خطة المغرب لتصدير الهيدروجين الأخضر إلى أوروبا ما مفرشاش بالورد. دراسة هولندية كشفات أن تكاليف الإنتاج ديال الوقود غادي تكون أغلى 11 مرة من الغاز الطبيعي

28/05/2022 18:00

مدابزة خايبة بين جوج عائلات ففاس سالات بجريمة قتل.. قاضي التحقيق هبط اليوم 3 متهمين لحبس “بوركايز” والقتال فعمرو 77 عام

28/05/2022 17:00

آه العرا هو الحضارة و الوضعية ديال المرأة في أي بلاد هي لي كتعكس التحضر والمدنية ديالها البلدان الحرة لي كيغامرو الناس بحياتهم باش يمشيو ليها راه المرأة فيها عندها حقوق كإنسان كامل الأهلية حر مسؤول على راسو وتصرفاتو

28/05/2022 16:20

قضية طبيب معروف ففاس اللي كان باغي يولد قاصرة ضحية اغتصاب سالات.. ها وقتاش غادي تحكم المحكمة وها شنو قال الدفاع ديالو