الرئيسية > آش واقع > بعدما دار كَوتيريس عين ميكة. رئيس الإتحاد الإفريقي كيدعم البوليساريو
25/05/2020 17:22 آش واقع

بعدما دار كَوتيريس عين ميكة. رئيس الإتحاد الإفريقي كيدعم البوليساريو

بعدما دار كَوتيريس عين ميكة. رئيس الإتحاد الإفريقي كيدعم البوليساريو

الوالي الزاز -كود- العيون ////
[email protected]

تحتفل منظمة الإتحاد الإفريقي، اليوم الإثنين الموافق للخامس والعشرين من ماي، باليوم العالمي لإفريقيا، وذلك تخليدا لتأسيس المنظمة التي كانت تحمل مسمى الوحدة الإفريقية سنة 1963.

ووجه رئيس الإتحاد الإفريقي، الرئيس الجنوب إفريقي، سيريل رامافوسا، كلمة لأعضاء المنظمة، تناول من خلال الوضع الحالي قي القارة في ظل تفشي وباء كورونا، والجهود المبذولة للتصدي له، فضلا عن مستجدات الوضع الميداني والسياسي ببعض الدول، وهاجس تنمية القارة.

وعلى صعيد متصل لم يفوت الرئيس الجنوب إفريقي، سيريل رامافوسا، أحد أهم الداعمين لجبهة البوليساريو بعد الجزائر الفرصة لتجديد إعلان دعمها، عندما عبر في كلمته عن إستمرار وقوفه إلى جانب ما وصفه ب ” العدالة”، مؤكدا دعمه ل ” شعب الصحراء الغربية في كفاحهم المستمر من أجل الحرية وتقرير المصير”  وفقا لما جاء على لسانه.

وعاد الرئيس الجنوب إفريقي، سيريل رامافوسا، للربط بين نزاع الصحراء والقضية الفلسطينية، وذلك من خلال إسترساله مباشرة بعد التعبير عن دعمه للبوليساريو، -إسترساله- في الدعوة إلى إنهاء قمع الشعب الفلسطيني واحتلال وطنه، على حد قوله.

موضوعات أخرى

10/07/2020 08:36

هاداك اللي جاب لينا عدو للارام فبلاصة بنهيمة ما يسمحوش ليه لمغاربة. واش هاد المدير ديالو الشركة باش يقرر يحيد 20 طيارة فدقة راه ملك لمغاربة كلهم

10/07/2020 08:00

آش هاد القرارات العوجة ؟ ففرانسا مثلا مايمكنش ليك دير التحليلات ديال كورونا و نتا مافيكش الاعراض ! ايوا كيفاش غايديرو المغاربة يدخلو للبلاد و نتوما مبززين عليهم التحليلة ؟!

10/07/2020 06:50

البي جي دي للجبهة الوطنية لإنقاذ لـ”سامير”: غادي نوقفو بجانب استمرار المغرب فامتلاك صناعة تكرير البترول والمنافسة فالسوق الدولية