الرئيسية > آش واقع > بعدما دارت 170 ألف. سفارة ميريكان فالدزاير حذفات عدد ساكنة مخيمات تندوف
12/10/2019 10:30 آش واقع

بعدما دارت 170 ألف. سفارة ميريكان فالدزاير حذفات عدد ساكنة مخيمات تندوف

بعدما دارت 170 ألف. سفارة ميريكان فالدزاير حذفات عدد ساكنة مخيمات تندوف

الوالي الزاز -كود- العيون ///

[email protected]

عمدت الصفحة الرسمية لسفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر على تصحيح الخطأ الفادح الذي وقعت فيه عندما حددت عدد ساكنة مخيمات تندوف في 170 ألف شخص خلال تعاطيها لمسألة دعم مشروع تابع لبرنامج الأغذية العالمي بمساهمة بلغت 560 ألف دولار.

وكانت الصفحة الرسمية قد أشارت أن تعداد ساكنة مخيمات تندوف هو 170 ألف شخص تماشيا والتصور الجزائري له، وكذا حسب ما تروج له جبهة البوليساريو في ظل عدم وجود أي أرقام أو إحصائيات رسمية للتعداد السكاني بالمخيمات.

وترفض جبهة البوليساريو تقديم أي معطيات او أرقام رسمية حول تعداد ساكنة المخيمات، مكتفية بتأكيد أن العدد هو 170 ألف شخص وذلك منذ ازيد من عقدين الزمن، إذ يأتي ذلك في سياق تمويه المنتظم الدولي، والبحث عن إستقدام أكبر كم من المساعدات الإنسانية الموجهة للمخيمات.

وكانت المملكة المغربية عبر السفير والممثل الدائم بالأمم المتحدة، قد طالبت غيرما مرة بإحصاء ساكنة مخيمات تندوف وتقديم أرقام رسمية، علما بأن تعدادهم لا يتجاوز الأربعين ألفا على أبعد تقدير.

موضوعات أخرى

07/07/2020 08:22

قضية اتهام 7 موظفين فحبس راس الماء بتعذيب واغتصاب محابسي سابق بـ”كراطة” رجعات للواجهة: الوكيل العام بفاس خرّج الشكاية من الحفظ

07/07/2020 08:20

خاص..بالوثيقة: مكتب محاماة الوزير أمكراز كياخد 100 ألف دهم سنويا من مجلس جماعة أولاد تايمة ومصدر يوضح لـ”كود”: الملفات لي خسر أغلبها بسبب أخطاء الإدارة