الرئيسية > آش واقع > بعدما جرات عليهم البوليساريو. جوندارم موريتانيا قرقبو على المحتجين لي فالكَركَرات
12/10/2020 10:00 آش واقع

بعدما جرات عليهم البوليساريو. جوندارم موريتانيا قرقبو على المحتجين لي فالكَركَرات

بعدما جرات عليهم البوليساريو. جوندارم موريتانيا قرقبو على المحتجين لي فالكَركَرات

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

علمت “كود” من مصادر مطلعة، أن الموالين لجبهة البوليساريو الذين تمكنوا من الوصول لمنطقة الكَركَرات، قد غادروها في الساعات الأولى من يومه الأحد.

وأضاف المصدر أن المعنيين بالأمر، قد غادروا المنطقة مكرهين بعد طرد جبهة البوليساريو لهم وتدخل عسكريي الناحية العسكرية الأولى المحاذية للمنطقة، وكذا بعد رفضها تقديم المؤونة والماء الصالح للشرب لهم.

ووفقا لتسجيل صوتي تحصلت عليه “كود” ويتحدث فيه أحد المحتجين السبعة، فقد تم إيقافهم بنفوذ المنطقة من لدن الدرك الموريتاني يوم الأحد، ليعمد على نقلهم نحو مقر الدرك بمنطقة “كانسادو” في مدينة انواذيبو الموريتانية، ويُخلى سبيلهم ليل الأحد.

وكانت احتجاج المعنيين بالأمر قد جوبهت بعنف لفظي ومعنوي من لدن عسكريي جبهة البوليساريو، حيث خاطبهم قياديون عسكريون بدونية داعين إياهم للمغادرة قبل إستعمال العنف ضدهم، كما رفضوا تقديم أي نوع من المؤونة لهم تلك التي فقدوها جراء الصدامات التي نشبت في المنطقة بينهم وتجار شباب في المنطقة يوم السبت.

موضوعات أخرى

22/10/2020 19:00

أمة على قدها عندها رهاب الإظطهاد وكتحس براسها مستهدفة من غير كاع سكان العالم.. وأن كولشي كيتآمر ضدها وضد معتقداتها.. ويكفي أنك تكون مسلم موحد فهادشي كيخليك واعر ومحسود ومتبوع من طرف العالم