الرئيسية > آش واقع > بعدما جا الفاس فالراس. تدابير جديدة لمواجهة كورونا فموريتانيا
22/05/2020 08:50 آش واقع

بعدما جا الفاس فالراس. تدابير جديدة لمواجهة كورونا فموريتانيا

بعدما جا الفاس فالراس. تدابير جديدة لمواجهة كورونا فموريتانيا

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

أكد سيدي ولد سالم، الناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانية، أن بلاده ستعتمد سلسلة تدابير وقائية جديدة للتصدي لتفشي فيروس كورونا على مستوى موريتانيا.

وأبرز سيدي ولد سالم، الناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانية، في أعقاب انعقاد المجلس الحكومي المصغر، أن بلاده أقرت بتمديد إجراءات حظر للتجول بدءا من الساعة الرابعة مساء وإلى السادسة صباحا، إبتداء من يوم عيد الفطر المبارك وحتى يوم الاثنين الموالي، مضيفا أن حظر التجول سيتواصل طيلة الفترة مابين الثامنة مساء وإلى  السادسة صباحا على مدى الأسابيع الثلاثة التالية، ليجري تقييم الوضعية الوبائية للبلاد بعد ذلك.

وأفاد المسؤول الحكومي الموريتاني، أنه تقرر إلغاء صلاة الجمعة والعيد في سبيل تطويق انتشار الفيروس، موضحا أن التدابير المرتبطة بالأسواق وحظر التجمع والتنقل ستبقى كما هي.

وأورد المتحدث بخصوص قطاع التعليم، أن تأجيل العودة لمقاعد الدراسة سيبقى ساري المفعول إلى إشعار آخر، مردفا في الآن ذاته أن الإجتماع الذي حضره الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، تداول ملف العالقين الموريتانيين بالخارح خاصة منهم  الموظفين والمرضى والمسنين.

جدير بالذكر أن حصيلة المصابين بفيروس كورونا بموريتانيا منذ تسحيل أول حالة إصابة بتاريخ 13 من شهر مارس الماضي، قد بلغت 173 حالة مؤكدة، إذ سجلت يوم الخميس فقط 32 حالة مؤكدة.

موضوعات أخرى

28/05/2020 00:00

قلق من يوقع “انتهاك” فعالم الشغل من بعد الحجر الصحي بالمغرب.. وها الوصايا المقدمة للحكومة والمقاولات لاحترام الحقوق الإنسانية للعمال ولي تنبه فيه للحگرة لي يقدر يتعرضو ليها العيالات