الرئيسية > ميديا وثقافة > بعدما توقف لأكثر من عامين بسباب الجايحة.. فيستيفال “موسيقى الأعالي” غيرجع وسلطات ميدلت بدات كتوجد ليه
24/06/2022 18:00 ميديا وثقافة

بعدما توقف لأكثر من عامين بسباب الجايحة.. فيستيفال “موسيقى الأعالي” غيرجع وسلطات ميدلت بدات كتوجد ليه

بعدما توقف لأكثر من عامين بسباب الجايحة.. فيستيفال “موسيقى الأعالي” غيرجع وسلطات ميدلت بدات كتوجد ليه

عمر المزين – كود //

بعد أكثر من عامين على التوقف ديالو بسباب جايحة فيروس كورونا، سلطات إقليم ميدلت بدات كتوجد ل”موسم الخطوبة” ومهرجان “موسيقى الأعالي” لسنة 2022، والبارح الخميس ترأس عامل الإقليم مصطفى النوحي اجتماع تحضيري على النشاط.

العامل النوحي أكد على أهمية هاد جوج تظاهرات لإنعاش الرصيد والتراث الثقافي اللامادي للمنطقة، وحمايته من الاندثار، مبرزا أنها كانت ومزال غادي تبقى تمثل تقليدا اجتماعيا متجدرا في تاريخ المنطقة وجب النهوض به وإحيائه للأجيال القادمة.

وقد تقرر تنظيم “موسم الخطوبة”  و مهرجان “موسيقى الأعالي” هذه السنة خلال أيام 22-23-24-25 شتنبر 2022، فيما أكد رئيس المجلس الإقليمي ورؤساء الجماعات الترابية بدائرة إميلشيل أن “موسم الخطوبة” ومهرجان “موسيقى الأعالي” عندو دلالة تاريخية و ثقافية و أعربوا عن كامل استعدادهم للمسهامة في إنجاح تنظيم هاتين التظاهرتين.

موضوعات أخرى

25/09/2022 13:30

واش الرئيس الكيني خوا بالمغرب فقضية الصحراء؟.. مصدر لـ”كود”: نيروبي غاتمشي مع الرباط وكاينا حرب دبلوماسية كبيرة ولقاءات مكثفة والاعلام المعادي كيدير المزايدات