الرئيسية > آش واقع > بعدما تزادو الاصابات بكورونا.. النقابات التعليمية فالداخلة طالبات بتأجيل الدخول المدرسي
07/09/2020 10:20 آش واقع

بعدما تزادو الاصابات بكورونا.. النقابات التعليمية فالداخلة طالبات بتأجيل الدخول المدرسي

بعدما تزادو الاصابات بكورونا.. النقابات التعليمية فالداخلة طالبات بتأجيل الدخول المدرسي

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

طالبت النقابات التعليمية بجهة الداخلة وادي الذهب بضرورة تأجيل الدخول المدرسي المقرر بدءا من اليوم الإثنين، نتيجة للوضعية الوبائية المقلقة بالجهة.

وأفادت النقابات التعليمية بالجهة، أنها تدارست حيثيات والإستعدادات المرافقة للدخول المدرسي خلال إجتماع لها، حيث سجلت غياب التدابير والإجراءات الصحية والوقائية اللازمة بجل المؤسسات التعليمية، مشيرة أيضا لعدم إجراءات اختبارات كوفيد-19 للوافدين والمرتفقين للقطاع.

ودعت النقابات التعليمية بناء على ذلك في بيان لها توصلت “كود” بنسخة منه لتوفير شروط الصحة والسلامة الصحية داخل المؤسسات التعليمية ومحيطها والإدارات التابعة للقطاع، حاثة على وجوب تأجيل التعليم الحضوري إلى حين تحسن الوضعية الوبائية، مطالبة بتبسيط المساطر والإجراءات الإدارية من انتقالات وشواهد مدرسية وشواهد المغادرة.

ويذكر أن جهة الداخلة وادي الذهب، قد سجلت منذ بدء تفشي الوباء 1018 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، ما حتم على لجنة اليقظة بولاية الجهة اتخاذ حزمة تدابير على غرار تحديد قوائم الاشخاص بالمنطقة الصناعية، والحد من التنقل من والى المنطقة الصناعية، ثم إغلاق المحلات التجارية وجميع الانشطة التجارية على الساعة التاسعة مساء ابتداءا من يوم غد، وإغلاق المطاعم على الساعة الحادية عشرا ليلا، وتوقيف رحلات  النقل العمومي( الحافلات )من والى الداخلة  حتى تحسن الوضعية الوبائية، ثم تعزيز المدينة بالسدود الأمنية والحواجز وتكثيف المراقبة فيها، وكذا البث في عملية تحرير المخالفات بالنسبة لمخالفي قواعد السلامة الصحية الموصى بها من الطرف السلطات العمومية من قبيل وضع الكمامة والتباعد الاجتماعي.

موضوعات أخرى

18/09/2020 15:00

حنا شعب خايب ومستهلك للخيوبية ومنتج لها.. ويكفي تشوف غير علاقة المغاربة مع الزبل ..البلاصة لي مافيها زبل هي لي موصلوهاش المغاربة ومع ذلك حتى هوما باغين منحوتات فنية ديال بصح فالرومبوانات