الرئيسية > آش واقع > بعدما باتو فالخلا. البوليساريو دارت استقبال للعالقين الموريتانيين فالكَركَرات وعطاتهم كاطكاطات باش يوصلوهم
22/10/2020 19:30 آش واقع

بعدما باتو فالخلا. البوليساريو دارت استقبال للعالقين الموريتانيين فالكَركَرات وعطاتهم كاطكاطات باش يوصلوهم

بعدما باتو فالخلا. البوليساريو دارت استقبال للعالقين الموريتانيين فالكَركَرات وعطاتهم كاطكاطات باش يوصلوهم

الوالي الزاز كود العيون ////
[email protected]

أفادت مصادر على إطلاع ل”كود”، جبهة البوليساريو وفرت سيارات رباعية الدفع لنقل العالقين الموريتانيين في منطقة الكَركَرات بعد يوم كامل قضوه في العراء نتيجة غلق المعبر.

وأوضح مصدر “كود” أن الأتصالات التي باشرتها موريتانيا مع جبهة البوليساريو أفضت عصر اليوم الخميس، لفتح طريق الكَركَرات في وجه العالقين الموريتانيين بعد منعهم من العبور منذ يوم أمس، مضيفا أن المحتجين الموالين لجبهة البوليساريو قد نظموا استقبالا فلكلوريا للعالقين الموريتانيين بالتمر وأقداح اللبن، فضلا عن تسخير سياراتهم رباعية الدفع للموريتانيين القادمين مشيا على الأقدام  قصد إيصالهم إلى البوابة الموريتانية 55.

وكانت السلطات المغربية قد سمحت لنحو 80 موريتانيا عالقا بالمغرب منذ بدء تقشي وباء كورونا، بمغادرة التراب الوطني نحو بلادهم في عملية على مدى يومي الأربعاء والخميس، قبل أن يصطدموا بغلق المعبر من طرف جبهة البوليساريو يوم أمس الأربعاء.

موضوعات أخرى

03/12/2020 07:00

أكاديمة الرباط فارضة على مترشحي التعاقد يجيبو الإجازة قبل ما يخرجو النتائج وفئة كبيرة ماعندهاش.. مسؤول بالأكاديمة لـ”كود”: غنلقاو حل للناس اللي توفقو وماخداوهاش بسبب كورونا