الرئيسية > كود سبور > بطولة العالم لكرة اليد. تبون تخلطو عليه العرارم و دخّل السياسة فالرياضة وبغا منتخبو يربح المغرب – تغريدة
14/01/2021 13:00 كود سبور

بطولة العالم لكرة اليد. تبون تخلطو عليه العرارم و دخّل السياسة فالرياضة وبغا منتخبو يربح المغرب – تغريدة

بطولة العالم لكرة اليد. تبون تخلطو عليه العرارم و دخّل السياسة فالرياضة وبغا منتخبو يربح المغرب – تغريدة

الوالي الزاز – گود – العيون //
[email protected]

يستهل المنتخب الوطني المغربي لكرة اليد، اليوم الخميس، مشواره ضمن نهائيات بطولة العالم لكرة اليد 2021 المنظمة في مصر خلال الفترة مابين 13 يناير و31 من الشهر ذاته بملاقاة المنتخب الجزائري.

وتعد مباراة المنتخب الوطني المغربي بنظيره الجزائري في أولى مباريات المجموعة السادسة التي تضم أيضا منتخبي آيسلندا والبرتغال، -تعد- بمثابة كلاسيكو حقيقي لمنطقة شمال أفريقيا، في ظل الندية التي تتميز بها مباريات فرق ومنتخبات البلدين في كل الرياضات.

وغاب المنتخب الوطني المغربي لكرة اليد عن بطولة العالم منذ سنة 2007، حيث تأهل للمنافسة العالمية بعد حصده للمركز السادس بكأس أفريقيا المنظمة بتونس 2020، كما سبق له المشاركة في نسخ البطولة سنوات 1995 و1997 و1999 و2001 و2003 ثم 2007.

وعلق الرئيس الجزائري المتواري في رحلة علاج بألمانيا نتيجة لتداعيات الإصابة بفيروس كورونا على المباراة، مانحا إياها صبغة سياسية، وذلك عندما ضغط على منتخب بلاده للفوز بالمباراة دون الإتيان على ذكر المغرب، قائلا في تغريدة له على صفحته ب “تويتر”: “‏لكم منّي و من الشعب الجزائري كل الدعم و التشجيع لتشريف كرة اليد الجزائرية، في البطولة العالمية. تمنياتنا لكم بالانتصار في مواجهتكم الأولى، وطيلة المنافسة.أنتم الأفضل و كلنا وراءكم نشجعكم يا أبطال”.

و كيف ديما هاد التغريدة الأخيرة ديال تبون، عرفات كذلك عدد من التعليقات الساخرة و المنتقدة من بزاف ديال المعلقين.

موضوعات أخرى