الوالي الزاز -كود- العيون///

[email protected]

انطلقت منتصف ليلة الجمعة، الحملة الدعائية للانتخابات الرئاسية الموريتانية، المزمع تنظيمها بتاريخ 29 يونيو الجاري، وسط حالة من السجال بين الحزب المشكل للحكومة الحالية والمعارضة.

ويخوض غمار رئاسيات موريتانيا 2023 سبعة مرشحين يتقدمهم الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، وستة مرشحين آخرين من أحزاب المعارضة الموريتانية، ويتعلق الأمر ببيىام ولد الداه ولد عبيد الذي سبق له الحلول في المرتبة الثانية في الرئاسيات المنصرمة، ورئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية “تواصل” حمادي سيد المختار، والنائبان البرلمانيان العيد ولد محمدن، وبيرام ولد الداه ولد عبيد، والبرلماني السابق مامادو بوکار با، ومحمد الأمين الوافي المرتجي،  ثم أوتوما انتوان سلیمان سوماري.

وكانت اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات في موريتانيا قد أعلنت عن عدد المسجلين في القوائم الانتخابية، حيث وصل الرقم إلى 1.93 مليون ناخب.

وتجرى الدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية يوم 29 يونيو الجاري، بينما يتم تنظيم الدورة الثانية يوم 14 يوليوز، فيما تنطلق الحملة الانتخابية منتصف ليل الجمعة 14 يونيو وتنتهي الخميس 27 يونيو عند منتصف الليل، ويبدأ التصويت على الساعة السابعة صباحا وينتهي عند الساعة 19:00 مساءً.