الرئيسية > آش واقع > بسبب فرنسة التعليم: الازمي وفى بوعدو لبنكيران بالاستقالة من رئاسة فريق “البيجيدي”
20/07/2019 23:30 آش واقع

بسبب فرنسة التعليم: الازمي وفى بوعدو لبنكيران بالاستقالة من رئاسة فريق “البيجيدي”

بسبب فرنسة التعليم: الازمي وفى بوعدو لبنكيران بالاستقالة من رئاسة فريق “البيجيدي”

كود الرباط//

علمت “كود” أن إدريس الازمي الادريسي، رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، نفذ وعده لرئيس الحكومة السابق عبد الاله بنكيران، بتقديم الاستقالة من رئاسة الفريق قبل جلسة التصويت العامة على مشروع القانون الاطار ديال التعليم المقررة بداية الاسبوع المقبل.

وحسب مصادر مطلعة فإن الازمي أخبر بنكيران بنيته في الاستقالة منذ الخرجة الاعلامية المثيرة لبنكيران أواخر مارس الماضي، والتي تسببت في “بلوكاج” مسطرة التصويت على مشروع قانون التعليم، الا أن بنكيران طلب منه التريث قليلا لعل وعسى أن يتم التراجع عن قرار فرنسة التعليم وهو لم يتم اذ فرضت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية قرارها بالتصويت بالايجاب على القانون رغم معارضة صقور الفريق النيابة.

يذكر ان بكيران، قال في كلمة مباشرة بثها على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن “إدريس الازمي الإدريسي كان ضد موقف الأمانة العامة للحزب من التصويت لفائدة القانون المتعلق بالتعليم”.

وهاجم بنكيران بشدة تصويت البيجيدي على فرنسة التعليم، بالقول :”القناعة ديالي بعد اليوم ملي غادوزو هاد القانون مابقا عندكم ماديرو فالحكومة”، مضيفا :”المشروعية باش وصلتو الحكومة انتهت”

موضوعات أخرى