الرئيسية > آش واقع > بسبب تصريح بوانو لـ”كود” على الوفد السياحي المغربي لي تصاب بـ”كورونا ف مصر.. الدبلوماسية المصرية كاعيا وبغات ترد
27/03/2020 19:30 آش واقع

بسبب تصريح بوانو لـ”كود” على الوفد السياحي المغربي لي تصاب بـ”كورونا ف مصر.. الدبلوماسية المصرية كاعيا وبغات ترد

بسبب تصريح بوانو لـ”كود” على الوفد السياحي المغربي لي تصاب بـ”كورونا ف مصر.. الدبلوماسية المصرية كاعيا وبغات ترد

كود – أخبار اليوم//

بعد التصريحات التي أدلى بها رئيس جماعة مكناس، القيادي في حزب العدالة والتنمية عبداالله بوانو، لـ”كود”، والمتعلقة بمسؤولية مصر عن الرحلة السياحية التي قام بها مغاربة إليها قبل أسابيع، وعادوا منها مصابين بفيروس كورونا؛ قال مصدر دبلوماسي مصري لـ”أخبار اليوم” إن حديث بوانو يتضمن معطيات غير صحيحة، من قبيل وجود تحذيرات وجهتها منظمة الصحة العالمية إلى السلطات المصرية، وإن هذه الأخيرة لم تمتثل.

وأضاف المصدر نفسه، أنه ونظرا إلى الصفة السياسية لبوانو، فإن ردا رسميا ستصدره مصر بناء على تصريحاته، مشددا على أن المغاربة الذين زاروا  مصر، “أصيبوا جراء احتكاكهم بأجانب كانوا يزورون مصر، وذلك على غرار باقي المصريين الذين انتقلت إليهم العدوى من الأجانب.

وكان بوانو قد صرح لـ”كود” وأوضح بوانو، لـ”كود” أن “ضمن الحالات المصابة بفيروس كورونا بمدينتة مكناس، هناك حالات جاءت نتيجة رحلة سياحية إلى مصر يوم 24 فبراير ثم عادوا يوم 10 مارس، أي قبل إقفال الحدود البحرية والبرية والجوية”.

وتابع بوانو :”الاشكال هو أنه الى حدود 10 مارس مصر لم تعلن عن أي حالة، رغم أن منظمة الصحة العالمية نبهت مصر، لكن مع الآسف بانت الحالات فيما بعد”.

واستطرد بوانو :”ملي كيدخلو كيسولو ف الطائرة فديك الاستمارة كيسولوهم واش جيتي من صين ولا كنتي فشي بؤرة من بؤر كوورونا”، لكن “ملي جاو لمكناس بانو فيهم حالات”.

وبخصوص العدد المشتبه بهم، قال بوانو :”كانوا 58 شخصا لي جاو من مصر إضافة إلى مسؤول وكالة أسفار وتم اخضاعهم للمراقبة عبر الاتصال بهم يوميا وفاش تيشكو فشي حد يتم اخضاعه للتحاليل المخبرية”.

موضوعات أخرى

28/05/2020 22:00

وزير الصحة حصل..كذب راسو: راني مقلتش بلي غادي نرجعو 300 من المغاربة العالقين اسبوعيا بمبادرة ملكية. ها الفيديو يا سيدي سمع انت اش قلتي =فيديو