الرئيسية > كود سبور > بسباب الحدادي.. الفيفا بدلات أبرز قوانينها
20/09/2020 14:00 كود سبور

بسباب الحدادي.. الفيفا بدلات أبرز قوانينها

بسباب الحدادي.. الفيفا بدلات أبرز قوانينها

وكالات//

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تغيير واحد من أبرز قوانينه المتعلقة بتغيير اللاعبين لمنتخبهم الوطني، مستندا على قضية اللاعب المغربي- الإسباني منير الحدادي.

وفي قانونه السابق، لم يسمح الفيفا لأي لاعب بتغيير منتخبه الوطني، في حال مثل المنتخب الأول في مباريات لتصفيات قارية، حتى لمباراة واحدة.

ولكن اللاعب المغربي منير الحدادي، طلب تمثيل منتخب المغرب، عوضا عن إسبانيا التي يحمل جنسيتها، بعد أن مثل إسبانيا في مباراة لتصفيات مؤهلة لكأس العالم.

وبعد أن رفض الفيفا طلب الحدادي بتمثيل المغرب، عاد وراجع قانونه الشهير، وقرر “بتسهيل” القوانين بالنسبة للاعبين الذين يريدون تغيير منتخب بلادهم.

ووفقا للقانون الجديد، سيسمح للاعب بتغيير منتخبه الوطني، إذا لم يلعب أكثر من 3 مباريات دولية، حتى وإن كانت رسمية كالتصفيات، ولكنه لن يسمح له التغيير إذا كان قد لعب أكثر من 3 مباريات دولية رسمية، أو أنه شارك في بطولة قارية مثل كأس العالم أو كأس أوروبا.

ووفقا للقانون الجديد سيسمح للحدادي بتمثيل المغرب الآن، بالرغم من أنه شارك مع إسبانيا في مباراة بتصفيات أوروبية مؤهلة لكأس أوروبا 2016، قبل 6 أعوام.

موضوعات أخرى

26/10/2020 22:49

اش وقع فهاد العالم. علماء السعودية اكثر انفتاحا وتسامحا من دياولنا. علماءهم: الاساءة الى مقامات الانبياء والرسل لن يضرهم والاسلام امر بالاعراض عن الجاهلين وعلماء المغرب: نرفض ونستنكر المس بالمقدسات

26/10/2020 21:30

حصيلة كورونا فالأقاليم والجهات اليوم: 26 واحد مات فكازا سطات و358 براو فسوس.. وغير 3 جهات اللي علنو على المستجدات الوبائية

26/10/2020 20:30

علاش فاس مابقاتش كتسجل إصابات كثيرة بـ”كورونا” وواش بصّح مابقاوش كيديرو التحاليل.. المديرية الجهوية للصحة لـ”كود”: ها كيفاش خدامين وطوقنا الوباء فوقت قياسي