الرئيسية > آش واقع > بسبب التغريدة ديالها.. لوبي موالي للبوليساريو هجم على وزيرة الخارجية الإسبانية
01/06/2020 09:17 آش واقع

بسبب التغريدة ديالها.. لوبي موالي للبوليساريو هجم على وزيرة الخارجية الإسبانية

بسبب التغريدة ديالها.. لوبي موالي للبوليساريو هجم على وزيرة الخارجية الإسبانية

محمود الركيبي – مكتب العيون //

دخل اللوبي الموالي لجبهة البوليساريو بالبرلمان الإسباني، على خط الموقف الأخير لوزيرة الخارجية الإسبانية، والذي قامت خلاله بحذف علم الجبهة من خارطة لأعضاء الإتحاد الافريقي، نشرتها على حسابها على تويتر، في خطوة أثارت استياء عارما في صفوف البوليساريو.

وفي هذا الإطار قام النائب بالبرلمان الإسباني عن حزب التكتل القومي الغاليسي نيسترو ريغو كانداميل، بتوجيه سؤال كتابي إلى الحكومة، اعتبر فيه أن ما أقدمت عليه وزيرة الشؤون الخارجية “يتعارض والقانون التأسيسي للإتحاد الإفريقي كونه يستهدف أحد الأعضاء المؤسسين لهذه المنظمة القارية”، مشيرا أن “هذا الخطأ” لا يمكن التسامح معه كونه من جهة صادر على رئيس الدبلوماسية للحكومة الإسبانية، ومن جهة أخرى يعبر عن الانحياز للموقف المغربي من النزاع الإقليمي حول الصحراء.

واعتبر النائب الاسباني أن هذا الموقف يعكس إستمرار الحكومة في ما أسماه “التهرب من الإلتزامات الدولية فيما يتعلق بنزاع الصحراء”، مضيفا بأنها ليست المرة الأولى التي تنحاز فيها الوزيرة نفسها لصالح المواقف المغربية فيما يخص هذا النزاع.

وكانت وزيرة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ارانشا غونزاليس لايا قد نشرت الإثنين الماضي، تغريدة على تويتر عبرت فيها عن تمنياتها إلى جميع الأفارقة بالسعادة، وذلك بمناسبة يوم افريقيا الذي يصادف 25 ماي من كل عام، وأرفقت الوزيرة الإسبانية تغريدتها بخريطة للقارة الأفريقية تضمنت أعلام أعضاء الاتحاد الافريقي، دون أي إشارة لعلم جبهة البوليساريو.

موضوعات أخرى

04/07/2020 19:30

تبون: ما عندناش مشكل مع المغرب ولكن كاين لي فالمغرب عندو معانا مشاكل.. وما نكَولش واش درنا قاعدة عسكرية.. ومشكل الحدود كان رد فعل على إهانة الجزائر

04/07/2020 19:00

هذا موضوع مهم بزاف بغيت نفتحو فيه نقاش مجتمعي ! علاش ماعندهاش لي سيكس شوب فالمغرب ؟! هاه ؟ شنو المشكل بالضبط ؟! و الا غدا بغيت نستثمر مجال الالعاب الجنسية واش غانتشد فالحبس ؟! بأي حق ؟

04/07/2020 18:30

المراقب العام المنصوري لـ”كود”: مكافحة الجريمة معندهاش حد والكميات الهائلة اللّي تحجزات ديال الحشيش كانت فالحجر الصحي