الرئيسية > آش واقع > بسبب “التزوير”..مسؤول كبير بالمركز الاستشفائي ابن سينا بالرباط أمام قاضي التحقيق
23/09/2018 21:30 آش واقع

بسبب “التزوير”..مسؤول كبير بالمركز الاستشفائي ابن سينا بالرباط أمام قاضي التحقيق

بسبب “التزوير”..مسؤول كبير بالمركز الاستشفائي ابن سينا بالرباط أمام قاضي التحقيق

هشام اعناجي كود الرباط//

علمت “كود” من مصادر مطلعة أن رئيس مصلحة مراقبة التسيير بمديرية المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا ( chef de controle de gestion) المتابع في حالة سراح، سيمثل يوم غدا الاثنين 24 شتنبر أمام قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بالرباط.

ويتابع رئيس مصلحة مراقبة التسيير بمديرية المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا ( chef de controle de gestion) في حالة سراح، على اثر وثيقة تحوم حولها شبهة التزوير، سلمها لطبيب يعمل بمصلحة المساعدة الطبية المستعجلة بنفس المديرية، والذي سلمها بدوره إلى زوجته التي تشتغل صيدلانية قصد الاستفادة من 300000 درهم إعفاء من أصل 570000 درهم المفروض ادائها الى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

هذه الوثيقة التي تحوم حولها شكوك “التزوير”، دفعت بالطبيب الى تقديم شكاية ضد المتهم لحماية نفسه رافضا الصلح رغم تدخل مجموعة من الموظفين بمديرية المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا.

وتجدر الاشارة ان المسؤول عن المراقبة والتسيير اسندت له مهمة التدقيق في وفيات الخدج والاطفال حديثي الولادة بمستشفى الاطفال السويسي الذي سجل ارتفاعا في النسبة حددت حسب ارقام مديرية المركز المذكور ب33,33%.

ويأتي هذا الاستدعاء في الوقت الذي اعلن فيه وزير الصحة انخفاض النسبة وطنيا مما دفع بوزارة الصحة الى ارسال لجنة وزارية عن المفتشية العامة للتحقيق في الموضوع التي الى حدود الساعة لم تفصح عما اسفرت عنه نتائج التحقيق.

وكان وزير الصحة قد صرح بأن هناك نقط سوداء وانه سيشعر الجهات المعنية.

موضوعات أخرى