الرئيسية > آش واقع > بسباب جايحة كورونا.. وزارة العدل مددات ف الأجل ديال دفع مشاريع الجمعيات وها شروط المشاركة
05/04/2021 16:50 آش واقع

بسباب جايحة كورونا.. وزارة العدل مددات ف الأجل ديال دفع مشاريع الجمعيات وها شروط المشاركة

بسباب جايحة كورونا.. وزارة العدل مددات ف الأجل ديال دفع مشاريع الجمعيات وها شروط المشاركة

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

أعلنت وزارة العدل عن تمديد أجل تلقي طلبات عروض مشاريع جمعيات المجتمع المدني برسم سنة 2021 والذي كان محددا في 05 أبريل 2021 وذلك إلى غاية يوم 06 مايو 2021 على الساعة 16h30.

وقالت وزارة العدل، في بلاغ توصلت “كَود” بنسخة منه، إن هذا قرار التمديد قد اتخذ حرصا منها على إتاحة الفرصة أمام أكبر عدد ممكن من هذه الجمعيات خاصة في ظل تداعيات جائحة كورونا “كوفيد-19”.

وأشارت إلى أن هذه المشاريع يجب أن تندرج ضمن اختصاصات وزارة العدل ذات الصلة بالمادة المدنية وبالمادة الجنائية، وأن ترتكز بالأساس على التكوين والترافع وتعزيز القدرات وتحقيق الوثائق القانونية والقضائية وتصنيفها ونشرها وإنجاز دلائل ودراسات.

وأوردت بأنه يجب كذلك أن يراعى في المشاريع المقدمة من طرف جمعيات المجتمع المدني الانسجام والارتباط بين هدفها العام وأهدافها الخاصة وبين أنشطتها والنتائج المنتظرة منها، وأن تتميز بدقة التخطيط والبرمجة بحيث تكون قابلة للتنفيذ والتحقق بالجودة المطلوبة وفي الزمان والمكان المحددين لها، وأن تتضمن مؤشرات للتتبع والتقييم والقياس مصاغة بطريقة دقيقة وواضحة.

وأوضحت بأنه ينبغي أن تكون للمشاريع آثار ملموسة تسعى إلى تحقيق نتائج مستدامة تتماشى مع أولويات السياسة الحكومية في مجال العدالة، وأن تستند على نهج قائم على حماية وتعزيز قيم حقوق الإنسان والامتثال للقوانين الوطنية السارية المفعول، وأن تراعي الجمعية المقاربة التشاركية عند إعدادها للمشروع وعند تنفيذه، وأن تحترم التزاماتها المالية في هذا الإطار.

موضوعات أخرى

19/04/2021 21:30

خرق حالة الطوارئ الصحية بمبرر صلاة التراويح.. عصيد لـ”كَود”: هادشي ضد قرار الدولة و هاد الظاهرة كتروج لكذوب على الناس بللي الإسلام ف خطر

19/04/2021 20:50

نايضة بين صحاب المخبزات وكومادير بسباب الدقيق الخاسر. فيدرالية المخابز: “كومادير” بغات ترجعنا مضطهدين لحقوق الفلاح.. وشحال هضرنا على سبب تدني جودة القمح وماتسوقوش لينا