الرئيسية > آش واقع > بسباب بياع وشراي فالدين جزايري دار راسو مغربي.. أزمة فماليزيا من بعد تسريب مذكرة سرية من سفارتها فالمغرب وخارجيتها قدمات توضيحات للمغرب
24/02/2024 10:30 آش واقع

بسباب بياع وشراي فالدين جزايري دار راسو مغربي.. أزمة فماليزيا من بعد تسريب مذكرة سرية من سفارتها فالمغرب وخارجيتها قدمات توضيحات للمغرب

بسباب بياع وشراي فالدين جزايري دار راسو مغربي.. أزمة فماليزيا من بعد تسريب مذكرة سرية من سفارتها فالمغرب وخارجيتها قدمات توضيحات للمغرب

الوالي الزاز -كود- العيون///
[email protected]

أزمة كاينة فوزارة الخارجية الماليزية بسباب شي مذكرة سرية خرجات من السفارة الماليزية فالمملكة المغربية.

وزارة الخارجية الماليزية صدرات بيان وقالت فيه انها كتابع ببالغ القلق والأسف العميق إلى نشر مذكرة دبلوماسية سرية مؤرخة 20 سبتمبر 2023، والتي تلقتها سفارة ماليزيا في الرباط بالمغرب.

وأكدات وزارة الخارجية الماليزية على “أهمية الحفاظ على سرية الاتصالات الدبلوماسية مع الدول الصديقة والشركاء الدوليين الآخرين، وتعتبر النشر غير المصرح به لمثل هذه الوثائق عملاً غير مسؤول”.

وكشفات وزارة الخارجية الماليزية فبيانها انها فتحات تحقيق داخلي، مضيفة أن التحقيق أبان أن التسريب ما كانش من وزارة الخارجية.

وأضافت أنها قدمات توضيح للمملكة المغربية، وأعربت عن أسفها العميق إزاء الحادث، وبالتزامن مع ذلك قدمات تقرير للشرطة لبدء التحقيقات، والوزارة ملتزمة بتقديم التعاون الكامل للسلطات طوال هذه العملية.

وختمات: “وعلى ضوء التأثير السلبي المحتمل على ثقة المجتمع الدولي في صورة ماليزيا ونزاهتها الذي يمكن أن يسببه مثل هذا الإجراء، تحث وزارة الخارجية على الوقف الفوري لتداول الوثيقة”.

هاد المذكرة السرية ما ذكراتش باش تتعلق ولكن يرجح أنها تتعلق بمراقبة شي داعية سميتو مولى أمين الحسني، الذي يدعي أنه مغربي ويزعم أنه سليل النبي محمد الثامن والثلاثين.

وهاد الداعية اللي كيدعي أنه مغربي، ولكن وزير الداخلية الماليزي قال أنه جاء إلى ماليزيا بجواز سفر فرنسي وأنه جزائري الأصل.

موضوعات أخرى

22/04/2024 07:00

قاضي التحقيق بابتدائية سطات هبط موظف سجن عين علي مومن الحبس وها التهم للي توجهات ليه