الرئيسية > آش واقع > بسباب الرشوة.. تفاصيل الأحكام اللي صدرات ف حق جوج ضباط ديال البوليس ف قلعة السراغنة
20/04/2021 19:50 آش واقع

بسباب الرشوة.. تفاصيل الأحكام اللي صدرات ف حق جوج ضباط ديال البوليس ف قلعة السراغنة

بسباب الرشوة.. تفاصيل الأحكام اللي صدرات ف حق جوج ضباط ديال البوليس ف قلعة السراغنة

كود – مكتب الرباط //

أسدلت المحكمة الابتدائية بمدينة قلعة السراغنة، أمس الإثنين، الستار على القضية التي توبع فيها موظفي شرطة، برتبة ضابط أمن وضابط أمن ممتاز بسبب تورطهما في قضية تتعلق بالرشوة.

وبرأت المحكمة المتهمين “م.م” و”ن.ع.ن” من أجل جنحة استغلال النفوذ والحكم على كل واحد منهما من أجل باقي ما نسب اليهما ب4 أشهر حبسا نافذا و”غ.ن” قدرها 5000 درهم والحكم على متهم آخر توبع في إطار نفس القضية “ك.ح” بشهرين حبسا نافذا وغ.ن قدرها 2000 درهم مع الصائر والإجبار في الأدنى.

وكانت مصالح الأمن الوطني قد فتحت بحثا بشأن بلاغ تقدم به شخص متورط في حادثة سير مقرونة بالسكر، يدعي فيه أن موظفي الشرطة المذكورين طلبا منه مبلغا ماليا مقابل التدخل لفائدته في معالجة ملف هذه الحادثة، وهو ما استدعى فتح بحث دقيق أسفر عن توقيف  المشتبه بهما في حالة تلبس بتسلم مبلغ مالي على سبيل الرشوة.

وبموازاة ذلك، أصدرت المديرية العامة للأمن الوطني قرارا يقضي بالتوقيف المؤقت عن العمل في حق الشرطيين المذكورين، وذلك في انتظار انتهاء المسطرة القضائية ليتسنى لها اتخاذ التدابير التأديبية اللازمة.

موضوعات أخرى

14/05/2021 19:00

فأكبر بؤرة وبائية ف المغرب. ضريبة الاستهتار فزمان الجايحة بدا كايخلصها حتى الحيوان.. كمامة مستعملة مرمية فالجردة وحلات فعنق ديال حمامة – تصاور

14/05/2021 18:00

فالوقت اللي زعيمها مخبي من العدالة و دخلوه لإسبانيا بوثائق مزورة.. البوليساريو هاجمات عاوتاني مجلس الأمن وكاتحاول تلعب بورقة حقوق الإنسان