الرئيسية > آش واقع > بسباب الدعارة و لحشيش هولندا غادي تبدل سمية ديال الدولة وها سمية جديدة
07/10/2019 13:30 آش واقع

بسباب الدعارة و لحشيش هولندا غادي تبدل سمية ديال الدولة وها سمية جديدة

بسباب الدعارة و لحشيش هولندا غادي تبدل سمية ديال الدولة وها سمية جديدة

محمد عياش – كود أمستردام//

قررت الحكومة الهولندية تبدل الإسم النمطي الدولي لهولندا، و قرات الغاء اسم Holland و غادي تخلي اسم The Netherlands في اللغة الانكليزية.

وتوصلت الوزارات والمؤسسات الرياضية و الثقافية في هولندا،و حتى المدن لكبيرة فلبلاد، إلى استراتيجية جديدة تهدف إلى أن تكون أقل ترويجًا للسياحة، وفقًا لمجلة Adformatie.

و أوضحت المجلة أن سبب القرار الحكومي يعود إلى أن سمية لقديمة Holland أصبح مرتبطة بالصورة لخايبة لي تشمل الدعارة المرخصة و السماح بتدخين الممنوعات و لي باتت مقترنة في الأذهان بهذ سمية، لافتة إلى أن “هذه الخطوة تأتي في إطار قرار السلطات تحديث البلد”.

و تابعت المجلة بأن “التسمية الحالية تقترن في أذهان السياح بالمخدرات، و بحي أمستردام المعروف بالفوانيس الحمراء”، مشيرة إلى أن “السلطات الهولندية تنوي الترويج للتسمية المعتمدة في المحافل الدولية، مثل مسابقة يوروفيجن-2020، وكذلك عن طريق منتخب كرة القدم” لي غادي تستغل الحكومة الهولندية منتخب كرة القدم عبر وضع اسم “Netherlands” على تونيات الفريق للترويج للاسم الجديد للبلاد.

فضلا عن ذلك، فإن مسؤولي الحكومة الهولندية قرروا أيضا الترويج للاسم الرسمي الجديد خلال دورة الألعاب الأولمبية المقبلة طوكيو عام 2020 والتي تشارك فيها البلاد.

 

موضوعات أخرى