الرئيسية > تبركيك > بسباب الخوف من “جدري القرودة”.. فمراكش دارو احصاء للقرودة: 36 فجامع الفنا و لقاوها كلها مڤاكسينيا
22/05/2022 11:00 تبركيك

بسباب الخوف من “جدري القرودة”.. فمراكش دارو احصاء للقرودة: 36 فجامع الفنا و لقاوها كلها مڤاكسينيا

بسباب الخوف من “جدري القرودة”.. فمراكش دارو احصاء للقرودة: 36 فجامع الفنا و لقاوها كلها مڤاكسينيا

عبد الرحمان البصري – كود//

في إطار الجهود المبذولة للوقاية من فيروس “جدري القرود”، أحصت السلطة المحلية بمراكش، نهار الجمعة 20 ماي الجاري، القردة المتواجدة بساحة جامع الفنا، حيث وقفت على أن حوالي 36 قردا كلها ملقحة ضد داء “الكلب”.

واستنادا إلى مصادر مطلعة فقد استُدعي بعض مروضي القردة إلى مقر المقاطعة الإدارية بجامع الفنا، حيث عقد معهم القائد لقاءً،في حدود الواحدة زوالا، أطلعوه خلاله على عدد القرود، المتراوح عادة بين 32 و36 قردا، بالحلقات الثلاث الخاصة بها، والتي تتواجد إحداها قرب مقهى “كَلاصي” Café Glacier، وأخرى أمام مقر بريد المغرب، فيما الثالثة أمام صيدلية “الساحة”.

وأكدوا له بأن جميع القرود قد تم تلقيحها ضد “السعار”، موضحين له بأن العملية تجري سنويا إما من طرف المكتب الجماعي لحفظ الصحة، التابع لجماعة مراكش، زأو من طرف بيطري خاص تقع عيادته بشارع “مولاي عبد الله”، والذي يترأس في الوقت نفسه الفرع المحلي لجمعية الرفق بالحيوان.

وحسب المصادر نفسها فإن الحلقات الخاصة بمروضي القرود تخضع دوريا للمراقبة من طرف لجنة مختلطة، تتكون من السلطة المحلية والمكتب الجماعي لحفظ الصحة وباقي المصالح المختصة.

موضوعات أخرى

24/06/2022 23:00

الأحرار دار بيان تحطات فيه النقاط على الحروف فأحداث مليلية الخطيرة.. تضامن مع الضحايا والجرحى وتنويه بمهنية القوات العمومية وتأكيد على الاعتزاز بالشراكة بين المغرب وإسبانيا