الرئيسية > آش واقع > بسباب الحكم عليه غيابيا واعتقالو التعسفي والتشهير بيه.. المعطي منجب دار إضراب على الماكلة
05/03/2021 12:10 آش واقع

بسباب الحكم عليه غيابيا واعتقالو التعسفي والتشهير بيه.. المعطي منجب دار إضراب على الماكلة

بسباب الحكم عليه غيابيا واعتقالو التعسفي والتشهير بيه.. المعطي منجب دار إضراب على الماكلة

كود كازا//

قرر المعطي منجب، المؤرخ والناشط الحقوقي، يدخل فإضراب عن الطعام ابتداء من لبارح الخميس، “كنداء للاستغاثة بالرأي العام بسبب الظلم والاضطهاد الذي أتعرض له من لدن النظام المغربي”، كيف قال.

وفبيان ليه، قال منجب أنه مضرب عن الطعام بسبب “اعتقالو التعسفي” يوم 29 دجنبر 2020، “بالتزامن مع انعقاد جلسة محاكمتي في سرية تامة بعد اعتقالي ب 24 ساعة، فلم أستدع لها ولم يخبر بها دفاعي، وهي المحاكمة المتعلقة بقضية “المس بسلامة بأمن الدولة”.

وشرح أن هذ المحاكمة انطلقت سنة 2015 و”ظلت تتأجل بشكل أوتوماتيكي إلى أن تم اعتقالي لتبتدئ فعلا، وليحكم علي في الأخير غيابيا بعد جلسة لم أستدع لها، ولم يخبر بها دفاعي”، ورجح أن الهدف من اعتقالو التعسفي كان هو الحكم عليه غيابيا باش مايدافعش على راسو، كيف قال فالبيان نفسو.

والإضراب دارو كذلك بعد “تدخل المجلس الأعلى للقضاء بشكل لا قانوني” فقضيتو كيف قال، وهذشي “بإعلان مساندته للحكم الصادر في حقي غيابيا، ولتوجيه قضاة الحكم باعتبار أن قضيتي لا زالت رائجة أمام القضاء، وهي سابقة في تاريخ القضاء المغربي”.

بالإضافة لهذشي كشف أنه كيتم التشهير بيه وبعائلتو بشكل دائم من لدن الإعلام الأمني والرسمي، “فانتهاك سافر لكرامتو ولقرينة براءتو”، كيف قال.

موضوعات أخرى

20/04/2021 02:00

التلاميذ المصابين ضحايا حادث الفاركونيط بوزان مازالين فمستشفيات طنجة وفعاليات جمعوية وتربوية كتحاول تجمع تبرعات لمساعدتهم..

19/04/2021 23:00

رمضان وكونفينمون (الحلقة 5).. رشيد أيلال فحوار مع “كود”: التراويح بدعة والسنة هي تصليها فدارك.. وقرار الحكومة غير مسؤول حيت مادارتش الحل لصحاب القهاوي