الرئيسية > تبركيك > بروفايل.. ها شكون هو عبد اللطيف الميراوي اللي عينو سيدنا وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار
07/10/2021 18:00 تبركيك

بروفايل.. ها شكون هو عبد اللطيف الميراوي اللي عينو سيدنا وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار

بروفايل.. ها شكون هو عبد اللطيف الميراوي اللي عينو سيدنا وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار

عمر المزين – كود //

عين الملك محمد السادس مساء اليوم الخميس بالقصر الملكي بمدينة فاس، (عين) عبد اللطيف الميراوي وزير للتعليم العالي والبحث العلمي والابتكار. الميراوي هو أستاذ جامعي وعارف مزيان الجامعة والبحث العلمي. كان تعين مدير المعهد الوطني للعلوم التطبيقية “INSA”.

الميراوي اللي هو عضو اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي الجديد، تزاد في 13 يناير 1962 بمدينة الفقيه بنصالح. وسبق له أن تقلد منصب رئيس لجامعة القاضي عياض بمراكش، وأستاذ بجامعة التكنولوجيا لـ”بلفور ومونبليار” بفرنسا.

الميراوي كان حصل على الدكتوراه في التقنيات الإلكترونية من جامعة بيزانسون، وعلى دبلوم الدراسات المعمقة في الهندسة الإلكترونية والمعلوماتية الصناعية من جامعة “مولهاوس” بفرنسا، كما اشتغل أستاذا محاضرا بجامعات “ديجون” و”بيزانسون” وعين سنة 2011 رئيسا لجامعة القاضي عياض بمراكش.

ويترأس ميراوي، وهو أيضا أستاذ بجامعة التكنولوجيا لـ”بلفور ومونبليار” – فرنسا، الوكالة الجامعية للفرنكوفونية فضلا عن عضويته بالمجلس الأعلى للتعليم والتكوين والبحث العلمي. وساهم في إنجاز العديد من المشاريع بجامعة القاضي عياض وفي تحسين جودة الدراسات على مستوى المؤسسات التابعة لهذه الجامعة.

موضوعات أخرى