الرئيسية > آش واقع > برنامج “نافذة 2”.. 150 ألف مستفيد جديد من نساء و رجال التعليم
10/06/2021 12:20 آش واقع

برنامج “نافذة 2”.. 150 ألف مستفيد جديد من نساء و رجال التعليم

برنامج “نافذة 2”.. 150 ألف مستفيد جديد من نساء و رجال التعليم

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

ترأس سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، بمعية يوسف البقالي، رئيس مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الإجتماعية للتربية والتكوين، اليوم، بمقر المؤسسة، مراسم حفل إعطاء الإنطلاقة الرسمية لبرنامج “نافذة 2″،  وذلك بحضور ممثلين عن قطاع التربية والتكوين وشخصيات عمومية وازنة.

وثمن أمزازي برنامج “نافذة 2” الذي اعتبره ترسيخا لتوجهات الوزارة الرامية إلى تنمية وتطوير التعليم “عن بعد”، وكذا تتويجا للنتائج الإيجابية التي حققتها النسخة الأولى لبرنامج “نافذة 1”.

كما أبرز تزامن انطلاقة هذا البرنامج مع الدينامية الجديدة التي عرفتها منظومة التربية والتكوين من خلال الدفعة القوية المتمثلة في رقمنة العملية التعليمية في ظل الجائحة التي شهدتها بلادنا، وتمكن الوزارة من تسريع وتيرة تحقيق هدف تنمية وتطوير التعلم “عن بعد”، باعتباره مكملا للتعلم الحضوري.

وأشار إلى أن برنامج “نافذة 2” سيمكن هو الآخر 150.000 منخرط من دعم للحصول على أجهزة حاسوب، وتشجيع استفادتهم من الإنترنت عالي الصبيب من خلال عروض تفضيلية، بغلاف مالي قدره 300 مليون درهم، رصدته المؤسسة لتحقيق هذا الهدف، حيث ستقدم منحة فردية تبلغ 2000 درهم عن كل عملية شراء لجهاز حاسوب.

وعلى هامش هذا الحفل تم توقيع  عدد من اتفاقيات الشراكة،  تجمع الأولى بين الوزارة ومؤسسة محمد السادس، وهي تجسيد فعلي لاستمرار المؤسسة في انخراطها الجاد والفعلي لتحسين ولوج أسرة التعليم إلى تكنولوجيا المعلومات.

وتتعلق الاتفاقية الثانية تم توقيعها بين رئيس المؤسسة والخازن العام للمملكة، نور الدين بنسودة، بموجبها تم تحديد ترتيبات وأحكام عملية لتوزيع منح الدعم على المنخرطين في إطار برنامج “نافذة 2″، فيما اتفاقيات الشراكة  الأخرى الموقعة بين المؤسسة وشركات الاتصالات الوطنية الثلاث.

وتهدف إلى تفعيل العروض التفضيلية الخاصة بالإنترنت لفائدة أسرة التربية والتكوين، ومن شأنها أن تخول لها تخفيضٍا بنسبة 25% على الأسعار العمومية المطبقة على الاشتراك بالإنترنت عبر الألياف البصرية أو شبكات الجيل الرابع اللاسلكية 4G.

موضوعات أخرى

16/06/2021 10:00

شوهة.. طيارة ديال “لارام” جاية من كازا وغادية للعيون خسرات ف مطار لاس بالماس والمسافرين كاعيين على الشركة – تصاور

16/06/2021 09:00

ابو زعيتر شابع سفريات برا ومصور كيتبوزق فطيارة خاصة.. وسيطايل عطاتو علاش كيقلب: باز للي ما كيحشم.. المغاربة حاصلين ومكرفصين وهادو كيتساراو فجيت بريڤي! تفو!

16/06/2021 08:30

ممثلي جهات الصحرا ف اللجنة 24 للأمم المتحدة: أقاليمنا الجنوبية كاتعيش نمو اقتصادي كبير والحكم الذاتي هو الحل المناسب