الرئيسية > آش واقع > برنامج خاص ضد “كورونا” بتعليمات ملكية.. المبادرة الوطنية للتنمية البشرية قدمات دعم كبير للحوامل والمرضعات
23/05/2020 10:22 آش واقع

برنامج خاص ضد “كورونا” بتعليمات ملكية.. المبادرة الوطنية للتنمية البشرية قدمات دعم كبير للحوامل والمرضعات

برنامج خاص ضد “كورونا” بتعليمات ملكية.. المبادرة الوطنية للتنمية البشرية قدمات دعم كبير للحوامل والمرضعات

عمـر المزيـن – كود//

أطلقت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برنامجا خاصا يتعلق بدعم الحوامل والمرضعات اللواتي وضعن مواليدهن حديثا، وذلك لدعم هذه الفئة خلال فترة الحجر الصحي، ولمواجهة وباء “كورونا” فيروس، وما خلفه من تداعيات وخيمة عليهن.

ووفق ما كشفت عنه مصادر مطلعة، لـ”كود”، فإن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية خصصت مساعدات لكل عمالة وجهة على حدة، مشيرة إلى أن العمالات والمندوبيات الإقليمية للصحة وعدد من الجمعيات على المستوى الوطني تم تكليفهم لتوزيع هذه المساعدات المختلفة.

ورصد لهذا البرنامج الكبير، وفق ما كشفت عنه مصادر “كود”، غلاف مالي مهم، خصص جزء كبير منه للنساء المرضعات والحوامل اللواتي حصلن بعدد من الأقاليم والجهات على مواد غذائية ومواد شبه طبية وألبسة متنوعة للرضيع، وغيرها.

وأشارت المصادر إلى أن هذه العملية أطلقت بتعليمات من الملك محمد السادس، وذلك بهدف التخفيف من معاناة النساء الحوامل وحديثي الولادة خلال فترة الحجر الصحي، وذلك في احترام جميع الإجراءات والتدابير الاحترازية. كما ينتظر أن يستفيد من هذه العملية عدد من الأشخاص الموجودين في وضعية إعاقة.

موضوعات أخرى

31/05/2020 10:00

واش هادي حكومة وهادا وزير الصحة؟ كيفاش مستشار ديالو كيقلز لمدير الاوبئة من تحت الجلابية بلا ما نهدرو على اتهامو باللي من البي جي دي بحال الى هاد الحزب انقلابي ما كيسيرش الحكومة =تدوينة