الرئيسية > آش واقع > برنامج أمل ب 10 التزامات كبرى من حكومة أخنوش للخروج من الأزمة بنجاح
11/10/2021 17:00 آش واقع

برنامج أمل ب 10 التزامات كبرى من حكومة أخنوش للخروج من الأزمة بنجاح

برنامج أمل ب 10 التزامات كبرى من حكومة أخنوش للخروج من الأزمة بنجاح

أنس العمري ـ كود//

أكد رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، أن الحكومة حددت 10 التزامات كبرى تفعيلا لمبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة وتيسيرا لتتبع وتقييم حصيلتها.

وتتمثل أبرز هذه الالتزامات، وفق ما أكده أخنوش خلال تقديمه البرنامج الحكومي أمام مجلسي النواب، اليوم الاثنين، في إحداث مليون منصب شغل صافي على الأقل خلال الخمس سنوات المقبلة، في رفع نسبة نشاط النساء إلى أكثر من 30 في المائة عوض 20 في المائة حاليا، وتفعيل الحماية الاجتماعية الشاملة، وحماية وتوسيع الطبقة الوسطى وتوفير الشروط الاقتصادية والاجتماعية لبروز طبقة فلاحية متوسطة في العالم القروي.

كما تتجلى، يضيف أخنوش، في حملة تعبئة المنظومة التربوية – بكل مكوناتها – بهدف تصنيف المغرب ضمن أحسن 60 دولة عالميا (عوض المراتب المتأخرة في جل المؤشرات الدولية ذات الصلة، وتفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية من خلال إحداث صندوق خاص بميزانية تصل لمليار درهم بحلول سنة 2022.

وأبرز أن الحكومة ستعمل على التحسين التدريجي للتوازنات الماكرو اقتصادية للمملكة خلال مدة ولايتها، وزاد موضحا “إنه برنامج الأمل، للخروج من الأزمة بنجاح. إنه ميثاق شرف نعقده مع المواطنات والمواطنين، ونحن نلتزم من خلاله بتعبئة كل القوى والطاقات الحية للبلاد، من فاعلين اقتصاديين واجتماعيين لإنجاح ما يعد بتحقيقه”.

موضوعات أخرى

24/10/2021 12:30

بتكليف من الملك.. رئيس الحكومة مشى للسعودية اليوم باش يحضر “منتدى مبادرة السعودية الخضراء” وقمة “مبادرة الشرق الأوسط الأخضر”

24/10/2021 12:20

المديرة الجهوية للصحة فالداخلة خلات على خط الإعتداء على الفرملية وخرجات العين الحمرا: لا تسامح ولا تساهل مع أي شخص تسول له نفسه ومن أي موقع كان التطاول أو إهانة الأطر الصحية أوالاعتداء على المؤسسات