الرئيسية > كود سبور > برمجة ماتشات الربع ديال كأس العرش كعات جمهور حسنية أكَادير.. وإدارة النادي راسلات الجامعة باش تبدل توقيت الماتش ديالهم
23/04/2021 08:00 كود سبور

برمجة ماتشات الربع ديال كأس العرش كعات جمهور حسنية أكَادير.. وإدارة النادي راسلات الجامعة باش تبدل توقيت الماتش ديالهم

برمجة ماتشات الربع ديال كأس العرش كعات جمهور حسنية أكَادير.. وإدارة النادي راسلات الجامعة باش تبدل توقيت الماتش ديالهم

مصطفى الشاذلي – كود سبور //

برمجة ماتشات ربع نهائي كأس العرش حسسات الجمهور السوسي الرياضي بالحكَرة. والسبب في ذلك هو تحديد موعد لعب جميع مباريات هذه المرحلة من المسابقة ما بعد الإفطار، وبالضبط في الساعة 10 ليلا، في حين تقرر إقامة مواجهة حسنية أكادير ضد رجاء بني ملال، في 3 و النصف من بعد ظهر يوم الثلاثاء (4 ماي المقبل)، أي في فترة الصيام.

وحسب ما علمته «كَود»، فإنه بمجرد الإعلان عن برمجة هذه المباريات بادرت إدارة نادي حسنية أكَادير إلى ربط الاتصال بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم للتنبيه لخطورة توقيت إجراء المواجهة.

وأمام تأخر تغيير البرمجة، يؤكد مصدر ل «كَود»، قامت إدارة النادي يوم 19 من شهر أبريل ببعث مراسلة رسمية إلى الجامعة لطلب تغيير برمجة اللقاء من 3 بعد الظهر إلى الساعة 10 ليلا مراعاة لصحة لاعبي الفريقين، باعتبارها أولوية أولويات الجامعة والفرق.

وعزز هذا الطلب، يضيف المصدر ذاته، بتقرير طبي مفصل.

مقابل ذلك، تفجرت موجة غضب وسط الجمهور السوسي الذي أثار هذا الموعد حفيظته، إذ اعتبر في تدوينات وتعليقات له على مواقع التواصل الاجتماعي، بأنه لا يراعي مبدأ تكافؤ الفرص.

كما اعتبروا عدم تغيير موعد المباراة إلى الساعة 10 ليلا، على غرار باقي مباريات ربع النهاية، تحاملا على فريقهم وحگرة إضافية تجاه جماهير النادي على امتداد التراب الوطني وخارجه، متسائلين عن من سيتحمل مسؤولية وقوع حادث صحي يعرض حياة اللاعبين للخطر إذا أجريت هذه المباراة نهار رمضان؟

وأشاروا كذلك إلى أنه يمكن للجامعة أن تبرمج هذه المباراة في ملعب آخر يستجيب لمعايير الإنارة، كملعب مراكش مثلا أو ملعب مماثل في مدينة أخرى، مراعاة لأولوية السلامة الصحية والبدنية  للاعبين  قبل كل شيئ.

موضوعات أخرى