الرئيسية > آش واقع > برلمان “البام” غادي فعزل “البي جي دي”..مصدر لـ”كود”: التصويت غادي لصالح القاسم الانتخابي على أساس المسجلين
12/10/2020 13:30 آش واقع

برلمان “البام” غادي فعزل “البي جي دي”..مصدر لـ”كود”: التصويت غادي لصالح القاسم الانتخابي على أساس المسجلين

برلمان “البام” غادي فعزل “البي جي دي”..مصدر لـ”كود”: التصويت غادي لصالح القاسم الانتخابي على أساس المسجلين

كود الرباط//

يتجه حزب الأصالة والمعاصرة، رسميا، إلى دعم موقف باقي الأحزاب السياسية الداعية إلى اعتماد القاسم الانتخابي على أساس المسجلين في الاستحقاقات الانتخابية لسنة 2021.

وحسب مصادر “كود” فإن “البام” بدأ عملية “تصويت” شكلية بهدف إعطاء شرعية “ديمقراطية” لتبني قيادة البام لمقترح القاسم الانتخابي الجديد.

وأفادت ذات المصادر أن غالبية أعضاء المجلس الوطني يتجهون لحسم التصويت لصالح المقترح الذي يدافع عن الامين العام عبد اللطيف وهبي.

لكن مصادر حزبية استغربت بالتساؤل :”كيفاش جميع الأحزاب اتفقت بسرعة البرق على هاد القاسم الانتخابي الجديد، بالرغم أن أغلب الأحزاب لم تقدم في مذكراتها المقدمة للداخلية هذا المقترح”.

أمام موقف البام، فتقول ذات المصادر :”يبدو انه متبدل والو فهاد الحزب، من الياس لبنشماس إلى وهبي”.

يشار إلى أن مقترح احتساب القاسم الانتخابي على أساس عدد المسجلين، هو مجموع المسجلين في اللوائح الانتخابية في دائرة معينة، سواء صوتوا أو لم يصوتوا، مقسوم على عدد المقاعد المخصص لنفس الدائرة. يعني لي مصوتش غايتحسب صوتو.

موضوعات أخرى

22/10/2020 19:00

أمة على قدها عندها رهاب الإظطهاد وكتحس براسها مستهدفة من غير كاع سكان العالم.. وأن كولشي كيتآمر ضدها وضد معتقداتها.. ويكفي أنك تكون مسلم موحد فهادشي كيخليك واعر ومحسود ومتبوع من طرف العالم