الرئيسية > آش واقع > برلمان البام رد على الحركة التصحيحية ضد وهبي وجدد الدعم لحكومة أخنوش
29/05/2022 09:30 آش واقع

برلمان البام رد على الحركة التصحيحية ضد وهبي وجدد الدعم لحكومة أخنوش

برلمان البام رد على الحركة التصحيحية ضد وهبي وجدد الدعم لحكومة أخنوش

كود الرباط //

أعلن المجلس الوطني لحزب الاصالة والمعاصرة، في دورته ال26 المنعقدة يوم أمس السبت، عن تقديره للمجهودات التي تقوم بها الحكومة لمجابهة الأزمة الناتجة عن الإكراهات الخارجية، ومواصلتها بعزم وإصرار الوفاء بمضمون برنامجها الحكومي، بجميع أهدافه ومحاوره الاقتصادية والسياسية والتنموية.

وفي رد غير مباشر على بيانات ما يسمى بالحركة التصحيحية داخل الحزب، قال برلمان البام “يقدر أعضاء المجلس الوطني عالياً مضمون الكلمة التوجيهية التي تقدمت بها  رئيسة المجلس الوطني، ومضمون العرض السياسي القيم والشامل الذي تقدم به  الأمين العام، والروح الإيجابية التي عكستها تقارير الفريقين البرلمانيين ولجان المجلس الوطني”.

وزاد البيان “يثمن أعضاء المجلس الوطني عالياً الدينامية التنظيمية، وفتح ورش إعادة بناء مختلف هياكل الحزب الجهوية الإقليمية والمحلية، وكذا التنظيمات الموازية، بعزيمة وإرادة جماعية تفتح الباب أمام إسهامات جميع مناضلات ومناضلي الحزب، وتتطلع لبناء حزب مؤسسات قوية ومتينة”.

ودعا البيان قيادة الحزب لتشكيل خلية تفكير من قيادة الحزب وخبرائه، للانكباب على دعم قدرات الحزب في تسطير أجوبة عاجلة، حول إشكالية تعزيز الاستثمار وحماية فرص الشغل في ظل إكراهات الأزمة العالمية وانعكساتها المختلفة على الاقتصاد الوطني؛

وكانت الحركة التصحيحية قد أصدرت بيانات متتالية قبل وبعد انعقاد الدورة 26 لبرلمان البام، وجهت من خلالها انتقادات لاذعة للأمين العام الحالي، داعية إلى إسقاطه من قيادة الحزب، وذلك قبل محطة المؤتمر المقبل، المرتقب عقده في السنة المقبلة.

موضوعات أخرى

24/06/2022 23:00

الأحرار دار بيان تحطات فيه النقاط على الحروف فأحداث مليلية الخطيرة.. تضامن مع الضحايا والجرحى وتنويه بمهنية القوات العمومية وتأكيد على الاعتزاز بالشراكة بين المغرب وإسبانيا