الرئيسية > آش واقع > برلمانيين وسياسيين فأوروبا طالبوا “بوريل” بدعم المغرب فالكركارات وها علاش
27/11/2020 09:30 آش واقع

برلمانيين وسياسيين فأوروبا طالبوا “بوريل” بدعم المغرب فالكركارات وها علاش

برلمانيين وسياسيين فأوروبا طالبوا “بوريل” بدعم المغرب فالكركارات وها علاش

محمود الركيبي – مكتب العيون //

مجموعة من أعضاء البرلمان الأوروبي وسياسيين أوروبيين بارزين، طلبوا من الممثل السامي للاتحاد الأوروبي جوزيف بوريل، بدعم المغرب فجهودو لضمان حرية مرور البضائع والأشخاص في المنطقة المنزوعة السلاح من إلى الكركرات.

وأعرب هؤلاء النواب الأوربيون الذين ينتمون إلى تيارات سياسية مختلفة، إلى جانب العديد من الشخصيات السياسية البارزة “عن قلقهم من تصاعد التوترات بعد انتهاك المنطقة منزوعة السلاح من قبل مليشيات البوليساريو المسلحة، والتدخلات التي شلّت وحظرت فعليًا مرور البضائع إلى موريتانيا وأفريقيا جنوب الصحراء الكبرى”.

هؤلاء النواب، رحبوا وفق ما أورده التقرير السياسي للاتحاد الأوروبي بـ “إقامة طوق أمني من قبل المغرب، الذي تولى مسؤوليته بعد انتهاك هذه المنطقة منزوعة السلاح، وهو ما سمح بإعادة فتحه”.  

موضوعات أخرى

25/01/2021 19:30

ڤاكسان كورونا. رئيس الجامعة المغربية لحماية المستهلك لـ”كود”: كنصحو المواطنين باش يديروه.. وأنا شخصيا نديرو بتغماض العينين

25/01/2021 18:00

اللوبي الفرنسي كياكل العصا.. بعد هجوم اللجنة العلمية المغربية على ضعف باريس فتدبير الجايحة المهمة الاستطلاعية البرلمانية كتحقق مع شركة “ليديك”

25/01/2021 17:50

استعدادات الموسم الفلاحي. أخنوش: حقينة السدود لّي خدّامة لأغراض فلاحية وصلات 5,81 مليار متر مكعب.. وها كيفاش نفعاتنا الشتا مؤخرا