الرئيسية > جورنالات بلادي > برلمانيون اتاهمو أمزازي بالتضليل
09/11/2019 00:00 جورنالات بلادي

برلمانيون اتاهمو أمزازي بالتضليل

برلمانيون اتاهمو أمزازي بالتضليل

“الأحداث المغربية”///

فجر إدراج مرتبات أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين جدلا محتدما داخل لجنة الاتصال والتعليم والثقافة، بعدما اتهم نواب الأصالة والمعاصرة أعضاء اللجنة وزير التربية الوطنية بالتضليل والتحايل.

واعتبرت النائبة البرلمانية أمال أربوش أن عرض الوزير أمزازي أدرج 9 مليارات درهم ضمن الميزانية المخصصة لكتلة الأجور، والتي حددها العرض في 56 مليار درهم، في الوقت الذي تدرجها مشروع الميزانية الخاص بوزارة التربية الوطنية ضمن خانة المعدات والعتاد ، مضيفة أنه يظهر جليا أن الحكومة اختارت الاستجابة لشروط صندوق النقد الدولي بالتخفيض من كتلة الأجور، عبر اعتبار الأساتذة أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين سلعة ترتب مع العتاد ومواد التنظيف والكازوال»، على حد قول نائبة الأصالة والمعاصرة، التي اعتبرت أن «الوزير أمزازي مارس التضليل والتحايل الظاهر في العرض المقدم أمام أعضاء اللجنة متعمدا الكذب على المغاربة»

وقدم أمزازي، وفقا للوثائق التي اطلعت عليها «الأحداث المغربية»، معطيات متناقضة. ففي الوقت الذي حدد فيه عرض تقديم ميزانية وزارة التربية رقم 56 مليارا و250 ألف درهم کنفقات للموظفين، مضيفا أنها تشمل كذلك نفقات أطر الأكاديميات، التي تبلع 6 مليارات و900 ألف درهم، إلا أن الاطلاع على الميزانية التفصيلية للوزارة يبرز أن نفقات الموظفين التابعين لوزارة التربية الوطنية لم تتعد 41 مليارا و 698 مليون درهم، وهو رقم أقل من المصرح به في عرض الوزير أمزازي، فيما غابت السبعة ملايير من الدراهم المخصصة لأطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين من هذه الخانة.

موضوعات أخرى

17/11/2019 14:00

الناصيري غادي غير فالخسران قضائيا.. الاعتراض على مالانگو.. والرجاويين مطلعينها على رئيس الوداد اللي كيضيع فلوس الأحمر فالمحاكم

17/11/2019 12:30

خاص. حكومة الكفاءات زايدة فالفرشة. اقالة عبيابة قربات: مشى لموريتانيا وما جبدش الملك وغلط فاسم الرئيس وشوه فالبرلمان